الاتحاد الأوروبي يحث الأطراف السودانية على تجاوز الخلافات وتحقيق التحول الديمقراطي

الاتحاد الأوروبي يحث الأطراف السودانية على تجاوز الخلافات وتحقيق التحول الديمقراطي
  • 12 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التقت أنيت ويبر مبعوثة الاتحاد الأوروبي الخاص للقرن الأفريقي، في لقائين منفصلين، بكل من الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، والفريق أول ركن شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي الثلاثاء (11أبريل 2023م).

وبحث اللقاءان التطورات الساسية بالبلاد والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار ، من خلال استكمال العملية السياسية وتشكيل حكومة انتقالية، وصولا إلى تحول ديمقراطي بقيام الانتخابات.

و أعرب حميدتي عن سعادته بزيارة مبعوثة الاتحاد الأوروبي للبلاد، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم استقرار السودان والمنطقة،
وقدم شرحا حول تطورات العملية السياسية الجارية، مؤكدا الالتزام بما تم الاتفاق عليه، ودعم الجهود الرامية لإلحاق الأطراف غير الموقعة.

ومن جهته أكد كباشي لمبعوثة الاتحاد الأوروبي، خروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية، مبينا أن الجهود ما زالت مستمرة مع كل الأطراف للتوصل لاتفاق.

ومن ناحيتها أكدت أنيت ويبر مبعوثة الاتحاد الأوروبي، دعم الاتحاد الأوروبي، للعملية السياسية الجارية في السودان، لإحداث الانتقال المنشود، وحثت جميع الأطراف الفاعلة في الساحة السياسية، على تجاوز الخلافات وتحقيق تطلعات الشعب السوداني في التحول الديمقراطي.

التعليقات مغلقة.