عبد المحمود أبو يناشد البرهان وحميدتي بوقف الحرب

عبد المحمود أبو يناشد البرهان وحميدتي بوقف الحرب
  • 16 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

ناشد د.عبدالمحمود أبو الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار، الفريق عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمد حمدان (حميدتي) قائد الدعم السريع، أن يوقفوا الحرب الدائرة بينهما فورا حقنا لدماء السودانيين ومراعاة لحرمة النفس الإنسانية.

وقال أبو في نداء أرسله للطرفين اليوم الأحد(16 أبريل 2023م) إن الخلافات تحسم بالحوار والالتزام بالحق وليس بالحرب، مشيرا إلى أن آثار الحروب دمرت البلدان ومزقت الشعوب.

وأكد أن هذه الحرب خاسرة، وأن النفوس التي تزهق فيها نفوس سودانية، والمرافق التي تدمر مملوكة للشعب السودانيأ، وأضاف بل والأسلحة التي تستخدم في الحرب مولت من مال الشعب السوداني، وأبان أن المهزوم فيها خاسر والرابح فيها خاسر.

وجدد أبو مطالبة المدنيين للطرفين حميدتي والبرهان، بالوفاء بعهدهم بترك كل ما له علاقة بالسياسة، للحكومة المدنية المرجو تكوينها في أسرع وقت ممكن، لمواصلة مسيرة الانتقال السياسي.

وأشار إلى أن هنالك من يتربص بالسودان لتمزيقه، وضرب وحدته، وتقسيم أبنائه إلى قبائل وجهويات، وأضاف أن الحرب الدائرة الآن تصب في هذه المخطط، ودعا الطرفين إلى عدم الاستماع إلى  تجار حروب ودعاة فتنة قال إنهم من بني جلدتنا، وتابع بالقول فوتوا على المتربصين أن ينالوا من بلادنا عن طريق مكوناتها العسكرية.

التعليقات مغلقة.