سودان المهجر بحزب الأمة تدعو قوى الثورة وشركاء المصير الوطني لقيادة حراك مدني لوقف الحرب

سودان المهجر بحزب الأمة تدعو قوى الثورة وشركاء المصير الوطني لقيادة حراك مدني لوقف الحرب
  • 21 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

وجهت دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي نداء لجميع القوي الوطنية الحية المؤمنة بثورة ديسمبر المجيدة، للاصطفاف والوحدة ومخاطبة كل الجهات ذات الصلة لتحقيق مطالب الشعب السوداني، في وقف الحرب بين الجيش والدعم السريع، وعودة الحكم المدني.

وأعلنت الدائرة في بيان الخميس( 20 أبريل 2023م) رفضها التام وإدانة ما حدث من مواجهات عسكرية، وطالبت الطرفان بإيقاف الحرب فورا والعودة إلى طاولة المفاوضات.

 ودعت إلى  تواصل  الدبلوماسية الشعبية في الدول المضيفة، ومخاطبة المنظمات الإنسانية والحقوقية والمؤسسات الداعمة للديمقراطية، لتساهم في الخروج من هذه الأزمة.

وطالبت بمخاطبة الدول الشقيقة والصديقة والثلاثية والرباعية، للمساهمة الفاعلة لمسارعة الخطى لحل الأزمة، وتقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية للمتضررين من الحرب.

 وأكدت الدائرة على ضرورة  التنادي الوطني المهجري، و الوحدة والتماسك والقيام بمبادرات حيوية لإنقاذ البلاد، من المآلات الكارثية التي تلوح بها هذه الازمة.

 ودعت  إلى قيادة حراك مدني سلمي وواسع مع جميع شركاء المصير الوطني، عبر قيادة مظاهرات ووقفات احتجاجية سلمية ضد الحرب وضد من يؤججون أوارها، ويرتكبون الانتهاكات الإنسانية ويمعنون في مفاقمة جرائم الحرب.

 ولفتت الدائرة إلى أهمية بث خطاب وحدوي ومتفق عليه في كل إتصالات الدبلوماسية الشعبية، بمراكز الأبحاث والدراسات في جميع الدول المضيفة، وأن تكون الأولوية في التحرك لوقف الحرب ثم من بعد تقديم المساعدات الإنسانية،

وشددت  على ضرورة تعرية الأطراف التى تعمل على اشعال الاقتتال وإذكاء هذه الحرب  وكشف أهدافها الدنيئة. ونوهت بالأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، وناشدت منوسبيها والأطباء السودانيين بالخارج بضرورة تحديد نوع الدعم الطبي العاجل، وتنسيق الجهود لكي ينهض الهلال والصليب الأحمر الدولي بمسئولية توزيعها لمستحقيها، وغيرهما من المنظمات العاملة في مجال الأعمال الاغاثية والخيرية والإنسانية.

التعليقات مغلقة.