الجيش : بسطنا سيطرتنا على معظم الولايات

الجيش : بسطنا سيطرتنا على معظم الولايات
  • 27 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلنت القوات المسلحة أنها بسطت سيطرتها على معظم الولايات، واستدركت إلا أن الوضع معقد قليلا في بعض أجزاء العاصمة، لجهة أن قوات الدعم السريع حشدت معظم قواتها المندحرة بها، وهذا هو سبب انتشارهم الكبير بها.

وقالت القوات المسلحة في بيان اليوم الخميس (27 أبريل 2023م) ستشهد الأيام القادمة انفراجا كبيرا في الأوضاع على الأرض.

وأوضحت أن الموقف العسكري داخل وخارج الخرطوم مستقر جدا، عدا ولاية غرب دارفور التي شهدت صراعا قبليا يجري معالجته بواسطة السلطات المحلية، وأضافت أن قواتنا متماسكة وتؤدي دورها الوطني في دحر التمرد بثبات وثقة في كافة الاتجاهات.

وأشارت إلى محاولة قوات الدعم السريع  نهارا أمس الهجوم على قيادة المنطقة المركزية، واستدركت لكن تصدت لهم  القوات المسلحة وكبدتهم خسائر كبيرة.

ونوهت القوات المسلحة بأن الدعم السريع،  لم يسلم أيا من الأفراد الذين اعتقلهم أثناء توجههم لمباشرة أعمالهم صباح يوم اندلاع التمرد.

إلى ذلك أكدت القوات المسلحة، تبليغ أعدادا كبيرة من الذين استجابوا لنداء هجر صفوف قوات الدعم السريع والانضمام للقوات المسلحة بمختلف الوحدات بالعاصمة والولايات، وأوضحت أن عددهم يقترب من المائتين.

ونوهت بأن قوات الدعم السريع  ما زالت تستخدم أسلوب القصف العشوائي لمناطق بوسط الخرطوم، مما يتسبب في تدمير لبعض البنايات والمرافق.

العدو يتواجد بمناطق متفرقة من العاصمة لكن دون فعالية تذكر من وجهة نظر العمليات إلا للأغراض الدعائية.

التعليقات مغلقة.