حاجة غريبة في الدنيا راجل يطبِّل لراجل..

حاجة غريبة في الدنيا راجل يطبِّل لراجل..
  • 14 يونيو 2023
  • لا توجد تعليقات

عزالدين الجعلي

يقولون: خذ الحكمة من أفواه المجانين وإن كان قولهم”حاجة غريبة في الدنيا.. راجل يطبِّل لراجل” مقطع من أغنية اشتهرت لفنانة من “القونات”، وهذا القول الذي يحمل عبراً لم يأتِ من مجنون ولكنه من إنسان بسيط نطق بما يعبر عن ظاهرة غزت مجتمعنا في سنواته الأخيرة وهي الإشادة وتعظيم شأن من لم يستحق ذلك طمعاً في المصلحة والكسب دون مراعاة للصدق والأمانة والقول الحق…
وظاهرة التطبيل واضحة للعيان وسط مجتمعنا حيث مارسها أشخاص وبها انتقلوا من حياة ووضع بلا شيء إلى امتلاك الأراضي والبيوت الفخمة والمال الوفير هم أنفسهم لم يصدقوا ما أصباهم من تغيير غير جديرين به..
ومن المؤسف أن التطبيل شمل زملاء لنا في الصحافة والإعلام باعوا أنفسهم بالطبيل والإشادة للباطل والفاسد بثمن بخس وخانوا أمانة المهنة وشفافيتها وحياديتها من أجل مصلحة الوطن..
وقد رشح في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن التطبيل والإشادة والتعظيم من الذين دعموا وساندوا ووقفوا إلى جانب قائد الدعم السريع حميدتي في الداخل والخارج وأغراهم بالمال والهدايا والمرتبات المغرية والمكاسب العديدة وهو الذي كان سببا أساسياً في نشوب الحرب اللعينة التي هلكت الأنفس والممتلكات وأضرت بالمجتمع والوطن.
وهم بعملهم هذا كذبوا من أجل مصلحتهم وطمعاً للكسب لأنهم طبلوا للرجل وقالوا بغير ما فيه من منفعة للشعب والوطن وحتى هو نفسه..
………

التعليقات مغلقة.