الزمالك يتصدر مجموعته في كأس الملك سلمان للأندية

الزمالك يتصدر مجموعته في كأس الملك سلمان للأندية
  • 29 يوليو 2023
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

افتتح الزمالك المصري بطولة الأندية العربية لكرة القدم ( كأس الملك سلمان) بفوز كبير 4-0 على الاتحاد المنستيري التونسي ضمن منافسات المجموعة الثالثة،على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وسجل التونسي سيف الدين الجزيري (26) وأحمد سيد «زيزو» (43) والبديل سيد عبدالله «نيمار» (56 و64) الأهداف.

ويلتقي النصر السعودي مع مواطنه الشباب ضمن المجموعة ذاتها.

شوط أول سيطر عليه لاعبو الزمالك لعبا ونتيجة، بداية هادئة مع أفضلية هجومية للأبيض، وتراجع دفاعي للاعبي الاتحاد المنستيري مع الاعتماد على الهجمات المرتدة افتقدت الخطورة.

وكان المنستيري البادئ بالتهديد بتسديدة لإدريس المحيرصي اثر كرة من الحائط البشري اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها بنفسه لكنها ارتدت من العارضة الى خارج الملعب (17).

ورد الزمالك مفتتحاً التسجيل عندما انبرى زيزو إلى ركلة ركنية تابعها الجزيري بتسديدة قوية على يسار بن سعيد (26).

وعزز الزمالك تقدمه اثر هجمة منظمة أنهاها زيزو بتسديدة قوية على يسار بن سعيد (43).

واندفع المنستيري في الشوط الثاني بحثاً عن تقليص الفارق واستغل الزمالك المساحات وأضاف الهدف الثالث عبر نيمار الخالي من الرقابة اثر تمريرة من الجزيري سددها على يسار بن سعيد (56).

وختم نيمار المهرجان بالهدف الرابع اثر تمريرة من المدافع أحمد فتوح (64).

وحرم القائم الأيمن الزمالك من هدف خامس برده رأسية حسام عبد المجيد (77)، وأنقذ محمد صبحي مرمى الزمالك من هدف الشرف للفريق التونسي بتصديه لتسديدة شهاب الجبالي المنفرد (90+5).

فرط نادي الشباب السعودي، في الفوز؛ ليكتفي بالتعادل (0-0) مع مواطنه النصر، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

الشباب لم يستغل دخول النصر “المباراة”، باللاعبين البدلاء بعد العودة من رحلة اليابان الودية، وأهدر فرصة التقدم، خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني.. دفع البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، بنجومه الكبار؛ على رأسهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والنجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.

التعليقات مغلقة.