الجيش ينفي سيطرة الدعم السيرع على مدينة زالنجي وينشر قواته في محيط القيادة العامة

الجيش ينفي سيطرة الدعم السيرع على مدينة زالنجي وينشر قواته في محيط القيادة العامة
  • 05 أغسطس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

نفي المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبدالله  في بيان له فجر اليوم، وقوع مدينة زالنجي في قضة قوات الدعم السريع وذكر البيان أن القوات المسلحة السودانية لديها فرقة مشاه موجودة داخل مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور،  قادرة على الدفاع عن المدينة نافياً سيطرة الدعم السريع على المدينة.

وأضاف عبد الله أن جميع قوات ووحدات الجيش في أماكنها وجاهزة للتصدي لأي عدوان، وفق البيان.

كما تابع أن قواته وجهت ضربات متعددة وناجحة بالخرطوم، بعد أن قامت قوات الدعم السريع بطرد مواطنين من منازلهم بمناطق الجيلي شمال الخرطوم ومناطق بحي جبرة جنوب الخرطوم، وذلك بهدف استخدام المنازل للأعمال الحربية.

يشار إلى أن تلك المناطق كانت شهدت معارك ضارية واشتباكات بين الطرفين منذ بدء الاقتتال الدامي قبل أشهر، في محاولة من كليهما للسيطرة عليها.

ومن جهة اظهر مقطع فيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي وصول الجيش السوداني إلى المناطق المحيطة بالقيادة العامة ومطار  الخرطوم الدولي في العاصمة الخرطوم.

وأفاد شهود عبان السبت، بأن القوات المسلحة السودانية وصلت إلى مناطق بمحيط القيادة العامة ومطار العاصمة الخرطوم ونشرت قوات عسكرية ضخمة فيها.

كما أظهر مقطع الفيديو لحظة انتشار عناصر الجيش صباح اليوم، في تلك المنطقة، بعد الوصول إليها، وأيضاً حجم الدمار الهائل الذي ألمّ بالمكان بفعل الاشتباكات المستمرة.

.

التعليقات مغلقة.