الأمة القومي يرفض تشكيل حكومة تصريف أعمال في بورتسودان ويحذر من الانقسام

الأمة القومي يرفض تشكيل حكومة تصريف أعمال في بورتسودان ويحذر من الانقسام
  • 16 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

وصف فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف بروز أصوات من الجماعات الداعمة للفريق البرهان تدعوه لتشكيل حكومة تصريف أعمال في بورتسودان، و التصريحات الخطيرة التي رد بها الفريق حميدتي على ذلك وصفها بالتطور الخطير في مسار الحرب.

وقال ناصر في بيان الجمعة (15سبتمبر 2023م)إن محاولة تشكيل حكومة تصريف أعمال في بورتسودان أمر حذروا منه سابقاً ويحذرون منه الآن وأكدوا على رفضهم له محذرا من أن هذه الخطوة ستؤدي إلى انقسام البلاد وانزلاقها نحو الحرب الأهلية مع استمرار الاستقطاب الحاد على أسس جهوية وقبلية واستشراء خطاب الكراهية، الذي يحفزه ويقوم عليه منسوبين من الطرفين.

وأضاف كما أن الحديث الذي ادلى به حميدتي يسير في إتجاه رد الفعل بتكوين حكومة أخرى مما يفاقم سوء الأوضاع .

واستنكر البيان التصعيد من قبل الجانبين؛ لأنه يرسخ لخطوات انقسام الوطن ويطبع التعاطي مع التلاعب بوحدة تراب الوطن. واعتبره تعريض بوجود السوان الوطن الواحد. وهو ما لايمكن التهاون فيه.

وأوضح أن حزب الأمة القومي يدعو كل القوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وقوى الثورة وجماهير الشعب السوداني إلى الاصطفاف الموحد لرفض استمرار هذه الحرب والوقوف سداً منيعا ضد مخططات النظام البائد الساعية لتقسيم البلاد.

وطالب قادة القوات المسلحة والدعم السريع بالتحلي بالمسؤولية الوطنية واتخاذ الخطوات الشجاعة والضرورية التي تحفظ كرامة الإنسان السوداني بالإقبال الجاد والعاجل على طاولة التفاوض عبر منبر جدة من أجل إيقاف الحرب والإتجاه نحو الحل السلمي لتجنيب البلاد مزيداً من الدمار.

كما ناشد المجتمع الدولي بتكثيف التواصل والضغط من أجل وقف محاولات تقسيم البلاد.

وأكد ناصر أن حزب الأمة القومي سيواصل جهوده الحثيثة بالتواصل مع كافة الأطراف السودانية لبناء الجبهة المدنية لإيقاف الحرب والعمل على المحافظة على اللحمة الوطنية وبذل الجهود المتصلة مع الأطراف الدولية وطرفي الحرب من أجل استعادة الإستقرار في البلاد.
ونؤكد على أهمية أن تضطلع القوى المدنية بدورها في المشاركة في خطوات إنهاء الحرب وعدم ترك الفراغ لطرفيها للتجازب والاستقطاب.

التعليقات مغلقة.