بعقد وقعه معتصم جعفر بفندق موفنبيك جدة
كواسي ابياه مديراً فنياً لمنتخبات السودان لثلاث سنوات مقبلة

بعقد وقعه معتصم جعفر بفندق موفنبيك جدة <br> كواسي ابياه مديراً فنياً لمنتخبات السودان لثلاث سنوات مقبلة
معتصم جعفر والمدرب كواسي أبياه
  • 24 أكتوبر 2023
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير- جدة: خالد الجزولي

أقام الإتحاد العام لكرة القدم السوداني مؤتمرا صحفيا بفندق موفنبيك بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب السوداني لكرة القدم كواسي ابياه وتوقيع العقد معه وقد حضره رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم د.معتصم جعفر ونائبه الأول الاستاذ/ اسامة عطا المنان وعدد من اعضاء اللجان المساعدة بالاتحاد العام وممثلي بعض الأندية بالدرجة الممتازة والمدير الفني الجديد كواسي ابياه ومساعديه وعدد مقدر من الإعلاميين الذين يمثلون جهات سودانية مختلفة، ابتدر الحديث الدكتور/ معتصم جعفر مرحبا بالحضور بدءا من أعضاء الاتحاد السوداني العام لكرة القدم والجالية السودانية بجدة والحضور من الإعلاميين.
كما تقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية مليكا ووليا للعهد وشعبا على حسن الاستضافة. وقال انه بالرغم ما يمر به السودان من ظروف إلا انهم حرصوا على المشاركة في كل الاستحقاقات الاقليمية والقارية والدولية. وتحدث قائلا لقد شاركنا بمنتخابتنا الاول والاولمبي والشباب والان في طور الاعداد لمنتخب الناشئين ونتمنى عودة الأمن للسودان حتى نتمكن من استئناف نشاطنا الداخلي.
رحب بالحضور من الإعلاميين لحضور توقيع العقد مع المدرب كواسي ابياه وقال نحن مقبلون على تصفيات منافسات كأس العالم ونقع في مجموعة لسنا فيها بالمرشحين للمركز الاول او الثاني لكن طموحاتنا عالية من اجل الوصول للنهائيات من اجل تحقيق احلام جمهورنا الكريم وسنعمل كمجلس إدارة وإدارة المنتخبات من اجل ذلك. واستطرد مضيفات ان الكابتن ابياه معروف للجميع كاحد أساطير كرة القدم الافريقية ونجم في القارة الافريقية وعمل من قبل بالسودان ويعلم كرتنا وخباياها . يفكر بالمستقبل من اجل الاستفادة من النشء والشباب ونحن سوف نعمل على إيجاد منافسات داخل السودان لتفرز هذه الفئة العمرية. كما أشار إلى انهم في الاتحاد لكرة القدم السوداني يدعمون ملف المملكة العربية السعودية لتنظيم منافسات كأس العالم للعام 2034 والتي نعتقد جازمين قدرتها على التنظيم بما تملكه من بنية تحتية وقدرات مالية وفنية وإدارية.
تحدث بعدها الكوتش ابياه وقال انه عند حضوره اول مره للسودان لتولى تدريب فريق الخرطوم قال قد وجدت استقبالا كبيرا اشعرني كأنني وسط اهلي. واضاف اعرف انا السودان قد تاهل من قبل عدة مرات لنهائيات البطولة الافريقية بل وفاز بالكأس من قبل وسألت نفسي ماذا يريدون الان وبالتاكيد الإجابة هي التأهل لنهائيات كأس العالم وذلك يأتي بالتعاون من قبل الاتحاد العام واللاعبين والجمهور وكل ابناء السودان وهي مهمة صعبة ولكن إذا تعاونا يمكننا تحقيق ذلك. وبالتاكيد يحتاج الامر لدعم إداري وتغيير عقلية اللاعبين لتحقيق كيفية الوصول لكأس العالم. مرة اخرى سابذل قصارى جهدي وبتعاون الجميع يمكننا أن نصل لهدفنا.
اضاف بعدها رئيس الإتحاد بأنهم سوف يدعمون المدرب بلا حدود وكل ما يحتاجه لتحقيق ما يصبو اليه وسيعملون على الاستفادة من اراءه الفنية والإدارية واضاف نحن ادينا المباريات الودية في أيام الفيفا وذلك يؤكد جديتنا لتحقيق الهدف الذي ننشده ونتمنى ان يعم الأمن والامان السودان ونعود جميعا سالمين.
وقال ان المدير الفني الجديد سوف يكون مسؤلا عن المنتخب الأول وايضا عن منتخبات كل الاعمار الاولمبي وتحت العشرين والناشئين وذلك من اجل اكتشاف المواهب وتصعيدها للفريق الاول. ومدة العقد تمتد لمدة ثلاث سنوات من اجل الاستقرار وقد أنهينا عقدنا مع المدرب السابق المغربي بادو الزاكي بالتراضي بعد ان فشلنا في الوصول لنهائي الكان. واعتذر هو عن المواصلة لظروف السودان المعروفة.
وواصل د. معتصم قائلا تواصلنا مع جهات عديدة واستفسرناهم عن إمكانية إقامة نشاط داخلي في ظل الوضع الراهن لكن واضح جليا استحالة ذلك.
لذلك عملنا على تجميع اللاعبين هنا بمعسكر بالمملكة العربية السعودية وادينا العديد من المباريات الودية وهنا نشكر المملكة العربية السعودية التي استضافت منتخباتنا خلال هذه الفترة. أما عن لاعبي الهلال سوف يكتسبون خبرات من خلال المشاركة في بطولة الأندية الافريقية وبقية اللاعبين سوف يظلون هنا بالمعسكر بالمملكة العربية السعودية.
وعن اللاعبين المحترفين بالخارج قال نرحب باللاعبين السودانيين الذين ينشطون بالدوريات الأوربية والخليجية وقررنا سفر المدرب لاوربا لمتابعة اللاعبين هناك. وايضا تسهيل مهمته بدول الخليج وايضا عبر عيون ابناء الجالية السودانية يمكن ان تسهل من مهمتنا في ترشيح عدد من المواهب يستفيد منها المنتخب السوداني والباب مفتوح للجميع. واضاف بأن المدرب طلب جهاز خاص يقدم خدمة فرز اللاعبين السودانيين الذين ينشطون بالدوريات الأوربية. وسوف نعمل على توفير هذا الجهاز له.
وقد اشاد السيد رئيس الإتحاد العام لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر بفكرة تأبين اسطورة حراسة المرمى بالسودان الكابتن سبت دودو دمور كابتن السودان والهلال السابق الذي قدم الكثير للكرة السودانية وقال انهم يرحبون بالمشاركة فيه حال تواجدهم بارض المملكة سوى اداريا بحضورهم شخصيا او تمثيل رمزي للاعبين في ذلك التابين.
تم بعدها توقيع العقد بين المدرب كواسي ابياه والاتحاد السوداني لكرة القدم ومثله الرئيس د.معتصم جعفر. وقدم بعدها ابياه مساعديه الاثنين وهم مساعد مدرب ومدرب حراس.

التعليقات مغلقة.