افتتاح مشروع  الطاقة الشمسية بمستشفى وادي حلفا

افتتاح مشروع  الطاقة الشمسية بمستشفى وادي حلفا
  • 31 أكتوبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

افتتح عبد المجيد دهب شاهين المدير التنفيذي لمحلية حلفا صباح اليوم الثلاثاء(31 أكتوبر 2023م) مشروع الطاقة الشمسية بمستشفى وادي حلفا بالولاية الشمالية الذي تم تنفيذه بشراكة بين صندوق الأمم المتحده للسكان والهلال الأحمر السوداني بالولاية .واستهدف المشروع غرفة العمليات الكبرى والعناية المكثفة وصيدلية الطواريء واقسام أخرى.

واكد عبد المجيد هشاب مشرف الهلال الأحمر السوداني بحلفا أن المشروع قام بتمويله صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن عدد من البرامج الأخرى يجري العمل على تنفيذها مشيرا إلى أن تكلفة مشروع الطاقة الشمسية بلغت ٦٦ مليون و٢٠٠ ألف جنيها .

وأشار إلى قيام مركز الدعم النفسي بمستشفى حلفا ومركز أنشطة نسوية بمقر الهلال الأحمر بحلفا و العمل الجاري في، صيانة عدد إسعافين بتكلفة تقدر بأكثر من ٨ ملايين جنيها .

وأوضح أحمد جابر مشرف الكهرباء بمستشفى حلفا أنه تم تركيب ٦٦ من ألواح الطاقة الشمسيه وأن سعة إنتاج المحول الواحد ٥٥٠٠ إلى جانب سعات أخرى تتراوح مابين ٥٥٠ و٣٥٠ وات موزعة في غرفة العمليات الكبرى والعناية المكثفة وصيدلية الطواريء وأقسام أخرى مبينا أهمية هذا المشروع في تخفيض ضغط الحمولة على الأقسام الأخرى واستقرار الخدمة مؤكدا أن الأجهزة بها محولات ذات جودة وكفاءة عالية تعمل أتوماتيكيا في تغذية البطاريات في حالة استقرار أو انقطاع التيار الكهربائي.

التعليقات مغلقة.