سفارة السودان بجوبا تعلن بدء استخراج الجواز للجالية السودانية

سفارة السودان بجوبا تعلن بدء استخراج الجواز للجالية السودانية
  • 29 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أعلنت سفارة السودان في جوبا، بدء عملية استخراج جوازات السفر وشهادات الميلاد، للجالية السودانية المقيمة في العاصمة جوبا وبقية ولايات جنوب السودان.

وقال محمد عبد القادر، مسؤول مكتب إدارة الجوازات والهجرة بالسفارة السودانية، إن عملية إطلاق إجراءات استخراج جوازات السفر الرسمية متوفرة بمقر السفارة بجوبا.

ووفقا لمسؤول السفارة، فإن سعر جواز السفر يبلغ 250 دولار أمريكي للكبار و130 دولارا أمريكياً للأطفال، بالإضافة إلى 5 دولارات للطابع كل جواز.

و أضاف: “السفارة في جوبا أصبحت رقم 4 بعد سفارات الرياض والقاهرة والدوحة، ونحن نغطي نيروبي وكمبالا، وكل دول شرق أفريقيا”.

وقال إن السفارة تصدر شهادات الميلاد لمواليد الجالية السودانية بجنوب السودان للمساهمة في إصدار الرقم الوطني أو جواز السفر بقيمة 23 دولاراً أمريكياً.

وأبان أن حجز الحصول على الأوراق الثبوتية يتم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السودانية.

وقال مسؤول السفارة إن عملية إصدار تأشيرات السفر إلى الراغبين بالذهاب إلى العاصمة السودانية المؤقتة بورتسودان، لم يتم بعد، وأن إصدار شهادات السفر فقط للشركات والهيئات ورجال الأعمال والدبلوماسيين والسياسيين والطلاب الذين يدرسون في السودان.

وأشاد عدد من السودانيين الذي حضروا بإجراءات استخراج جوزات السفر والشهادات بالسفارة السودانية في العاصمة جوبا.

وقال منير إسماعيل، أحد أبناء الجالية السودانية بجوبا، إن إجراءات إصدار جواز السفر عبر السفارة في جوبا سهلة، مشيدا بحسن التعامل، وأنه لا توجد صعوبات في الحصول على جواز السفر عبر السفارة السودانية.

التعليقات مغلقة.