برمة ناصر: انهيار مفاوضات جدة مخيب للآمال وأناشد الجيش والدعم بالتوصل إلى سلام

برمة ناصر: انهيار مفاوضات جدة مخيب للآمال وأناشد الجيش والدعم بالتوصل إلى سلام
  • 04 ديسمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

ناشد فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي طرفي الحرب في السودان(الجيش والدعم السريع) بضرورة الالتزام بتعهداتهما واستشعار المسؤولية الوطنية والعمل الجاد على إنجاح العملية التفاوضية في جدة للوصول لسلام حقيقي، لافتا إلى أن إنهيار مفاوضات جدة يشكل خيبة أمل للشعب السوداني.

وقال ناصر في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم الإثنين( 4 ديسمبر 2023م): في الوقت الذي ينظر فيه الشعب السوداني إلى مفاوضات جدة للوصول إلى اتفاق يرفع عنه مآسي الحرب اللعينة بالاتفاق علي وقف إطلاق نار ينهي معاناته ويعيد الاستقرار إلى البلاد تنتهي هذه الجولة دون تقدم يذكر.

ونوه البيان بأن التصعيد الإعلامي والخطابات غير الحكيمة يشير إلى عدم توفر الإرادة السياسية لدا أطراف الحرب لتنفيذ ما اتفق عليه في الجولات السابقة والوصول لإتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال ناصر على مدى سبعة أشهر كانت المناورات السياسية في العملية التفاوضية هي السمة الغالبة لافتا إلى أن معاناة الشعب السوداني هي آخر اهتمامات طرفي الحرب وداعميهم وهو أمر مؤسف للغاية، محملا في الوقت ذاته الطرف المتشدد مسؤولية فشل المفاوضات.

وأوضح أن إنجاح عملية التفاوض تحتاج لإرادة سياسية وإعلاء للمصلحة الوطنية والوصول لقناعة بأن الحرب لايمكن أن تحقق أي مكاسب وأن المكاسب الحقيقية هي في اتخاذ القرارات الشجاعة بالإقبال على التفاوض بإرادة للوصول لسلام حقيقي.

وأشار البيان إلى أن التصريحات غير المسؤولة وتوزيع الاتهامات والتنصل عن المسؤوليات تؤكد عدم توفر هذه الإرادة للوصول لاتفاق .

وأصاف أن هزيمة الحرب تتحقق بتوحد الشعب السوداني حول الموقف الرافض لاستمرار الحرب مناشدا في الوقت ذاته كافة القوى الوطنية بتوحيد جهودها في مواجهة الداعين لاستمرار الحرب الذين يهددون وحدة وسلامة الوطن، ودعم الجهود المبذولة في منبر جدة التفاوضي، الذي بذل فيه الوسطاء كل مافي وسعهم من دعم لمساعدة الطرفين للوصول إلى اتفاق.

التعليقات مغلقة.