غرفة طواريء حلفا تستهدف ٦٠٠ أسرة بمعينات لمواجهة الشتاء

غرفة طواريء حلفا تستهدف ٦٠٠ أسرة بمعينات لمواجهة الشتاء
  • 31 يناير 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

عقدت لجنة المساعدات الإنسانية بمحلية حلفا أمس برئاسة عبد الله محمد محي الدين اجتماعا بحضور مفوض العون الإنساني عبد الرسول صيام تية مقرر اللجنه ومنسق غرفة الطواريء بوادي حلفا وبحث المبادرة المقدمة من غرفة طواريء حلفا لتوزيع حزمة من المساعدات غير الغذائية اليوم الأربعاء (٣١ يناير ٢٠٢٤م) وسط النازحين في أحياء مدينة وادي حلفا .

وأمن الاجتماع على اعتماد غرفة الطواريء وأن تقوم بالتوزيع المباشر لحين إعلان تكوين لجان الأحياء بالمحلية بتوزيع ٣ آلاف أغطية (بطانية) والتعاون مع الهلال الأحمر في حصر وتحديث كشوفات النازحين والأسر المستضيفة وأن يتم التوزيع الفوري للأسر الأكثر حوجة خاصة أن حلفا تواجه أوضاع مناخية قاسية.

كما أمن الاجتماع على ضرورة تنسيق غرفة طواريء حلفا مع منظمة السلامة المتحدة لاستصحاب ما تبقى من مواد غير غذائية لذات الفئات .

وقال عدي محمد أحمد منسق غرفة الطواريء إن الغرفة نشأت مع بداية الحرب والنزوح إلى مدينة وادي حلفا وبدأت نشاطها في أبريل العام الماضي في تقديم المساعدات من إيواء والإشراف عليهم بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وأوضح أن الغرفة تتلقى المساعدات من أهالي حلفا الخيرين داخل وخارج السودان وغيرهم من الجهات الخيرية الداعمة مشيرا إلى تقديم عدد من المساعدات في أوساط النازحين شملت مواد غذائية وخيم إيواء ومستلزمات طبية.

وأضاف الآن يجري توزيع ٣ آلاف بطانية للأسر المتواجدة في الأحياء بعد أن تم استهداف كافة مراكز الإيواء ضمن خطة غرفة الطواريء مؤكدا ان الكمية تستهدف ٦٠٠ أسرة .

واضاف عدي أن الغرفه تتدخل في الاستجابة السريعة حال وصول نازحين من داخل وخارج السودان.

التعليقات مغلقة.