انطلاق المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة

انطلاق المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة
  • 19 فبراير 2024
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

كتب: سميح جمال

ينطلق المنتدى السعودي للإعلام، في نسخته الثالثة، من 20– 21 نوفمبر 2024م، في الرياض، العاصمة السعودية، في مبادرة سعودية لصناعة الإعلام، على الصعد المحلية والإقليمية والدولية، للمتخصصين في الشأن الإعلامي، والمهتمين والمتأثرين به.
وضجت الأوساط الإعلامية في المملكة، بإعلان انطلاق هذه النسخة من المنتدى، والدعوة الكريمة للمشاركة واستكشاف آفاقًا إعلامية رحبة تسهم في تحسين الصناعة الإعلامية وتطويرها.
معرض مستقبل الإعلام
ويصاحب المنتدى، معرض مستقبل الإعلام، والذي يعود هذا العام 2024م، بنسخته الثانية، متجاوزًا التوقعات ومجسدًا روح الابتكار والتكنولوجيا في عالم الإعلام، وتشهد عاصمة المملكة أكبر معرض في الشرق الأوسط يجتمع فيه المبدعين والمختصين لتبادل الأفكار، واستكشاف أحدث التقنيات والابتكارات، واستضافة عروض حصرية وجلسات حوار ملهمة تعكس تفرد الإبداع وتطور الإعلام في المنطقة، ويستضيف أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد، ويقدم استعراضًا شاملاً لأحدث الاتجاهات في مجالات إنشاء المحتوى، وتطويره، والإنتاج، والبث، وإدارة المحتوى، ومرحلة ما بعد الإنتاج.
فرص هائلة
ويقدم منتدى الإعلام السعودي في نسخته الثالثة، فرصة للإعلاميين وصناع المحتوى والمهتمين، فرصة كبيرة للتعرف على أحدث الاتجاهات والممارسات الإعلامية، والتواصل مع أفراد باهتمامات مشتركة، ومساحة لتطوير القدرات والمهارات المهنية، والتفاعل مع أصحاب الخبرة، واكتشاف أحدث الابتكارات و التقنيات في مجال الإعلام، وتعزيز فهم الإعلاميين من مختلف الدول لبيئة الإعلام العالمية.
ويشارك خلال أيام المنتدى أكثر من 200 شركة دولية ومحلية كبرى، وأكثر من 2000 من نخبة المتحدثين والقادة والمبتكرين، ويحفل المنتدى بأكثر من 60 جلسة استثنائية وخمسة مساحات تفاعلية ودورات تدريبية مجانية وفرص تمويلية للشباب، وشركاء استراتيجيون من كبرى الشركات العالمية والوطنية.
لماذا الرياض؟
في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، تجتمع التقاليد مع الحداثة في توازن فريد، في نقطة ارتكاز دولية تعكس تنوع المصادر وتلعب دورًا حيويًا في تعزيز التضامن والتكامل الثقافي، إذ تعتبر الرياض، عاصمة رئيسة في صناعة القرار على الساحة الإقليمية والدولية واتاحة الفرص والآفاق غير المحدودة وملتقى أكبر سوق إعلامي وإعلاني في منطقة الخليج العربي.
وتعتبر الرياض بجانب ذلك فضاء إعلامي واسع وبيئة غنية تنبض بالتجارب الإعلامية المبتكرة والتقنيات المتقدمة ومركزًا للمؤسسات الإعلامية الكبرى.
ومنذ العام 2023م، تشهد العاصمة السعودية انتقالًا مهمًا لأكبر المؤسسات الإعلامية، حيث تم على ضوئها بناء المدينة الإعلامية لتعزيز ودعم إنتاج هذه الصناعة.
حضور عالمي
ويحتفى منتدى الإعلام السعودي، في الرياض، بجضور دولي، ومشاركة واسعة من حول العالم، بعدد ضخم من المتحدثين، أبرزهم ماريوم شودري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Current، باكستان، كايتا مورمان، عضو مجلس إدارة رينجير، سويسرا، ستيفان دامبورغ، المؤلف والمدير التنفيذي للاستشارات الرقمية، نايف العلياني، مذيع في قناة الإخبارية، جيسي كرم، مدير برمجة/مقدم أول في إذاعة بانوراما إف إم، ياسر الشمراني، مدير أول المحطات العربية، أحمد فاروق (مصر) سفير مصر، ضياء الدين سعيد باخرمة (جيبوتي) سفير جيبوتي، باسكال غريكوار (بلجيكا)، سفير بلجيكا، نيل كرومبتون (بريطانيا)، السفير البريطاني.
جائزة المنتدى
وبدعوة من هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الصحفيين السعوديين، تقدم النسخة الثالثة للمنتدى، جائزة المنتدى السعودي للإعلام تكرم مبدعي هذا القطاع تقديرًا لشغفهم ورؤيتهم الفريدة التي يقومون بترجمتها على أرض الواقع بطرق مبتكرة وجذابة تؤثر بالجمهور.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المتميزين من رواد الإعلام المحلي والعربي، وتشجيع الأعمال المهنية والأكاديمية المتميزة في وسائل الإعلام، وتحفيز الكفاءات الإعلامية للتميز بأدائها الإعلامي، وتقدير الشخصيات التي ساهمت في مسيرة الإعلام السعودي، وتعزيز التجارب السعودية الرائدة في صناعة الإعلام والاتصال.
وتُمنح الجائزة للأفراد ومنسوبي مؤسسات الإعلام أفراد أو مجموعات وممثلي الفرق الإعلامية أو ممثلي المؤسسات ومنسوبي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية أفراد أو مجموعات والشخصيات الإعلامية المرشحة من قبل الهيئة الاستشارية في المنتدى.
وتشمل فئات الجائزة الصحافة والفئات الفرعية “التقرير الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي، وفي الإنتاج المرئي والمسموع الفئات الفرعية “الأفلام القصيرة والبرامج المرئية الحوارية والتقارير المرئية والبرامج الإذاعية والبودكاست، وفي الإنتاج العلمي الفئات الفرعية “الدراسات والبحوث والإعلام الرقمي” وفئات إعلام منصات التواصل الاجتماعي “أفضل منصة رقمية في المجال الإعلامي” والفنون الرقمية في المجال الإعلامي والابتكار والريادة الفئات الفرعية “الابتكار في الإتصال المؤسسي والمشاريع الريادية في المجال الإعلامي والابتكار الإعلامي للقطاع غير الربحي” وشخصية العام الإعلامية 2024.

التعليقات مغلقة.