طائرتان تحملان 157طن من الأدوية المنقذة للحياة منحة من دولة قطر تصل بورتسودان

طائرتان تحملان 157طن من الأدوية المنقذة للحياة منحة من دولة قطر تصل بورتسودان
  • 24 مارس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

وصلت مطار بورتسودان الدولي صباح السبت (٢٣ مارس ٢٠٢٤م) طائرتان قطريتان تحملان 157طنا من الأدوية المنقذة للحياة مقدمة من دولة قطر إلى وزارة الصحة الاتحادية.

وكان في استقبالها د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف ، و السفير محمد إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان ، و عدد من قيادات الوزارة، ومنظمة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري .

وفي تصريح صحفي أشاد وزير الصحة، بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيراً إلى استمرار التعاون ،قائلاً مازال الخير من قطر الخير يتواصل ،مشيراً إلى أنها الشحنة الثانية بعد زيارة الوزيرة لؤلؤة الخاطر وزيرة التعاون الدولي للسودان، والتي وعدت بالدعم وكان وعدها صادقاً، لافتاً إلى شحنة اليوم 157طنا من الأدوية،تشمل أدوية أساسية،بالإضافة إلى مستهلكات الدم ، موضحاً أنه تم التوافق عليها والتنسيق لشرائها عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً تواصل الجسر خلال الأيام القادمة ،من أدوية ومستهلكات طبية وسيارات الإسعاف، شاكراً دولة قطر حكومةََ وشعباََ على دعمهم للبلاد.

من جانبه أكد سفير دولة قطر بالسودان استمرار الدعم، لافتا إلى أن المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان بالمجال الطبي والصحي والإيواء والسلات الغذائية،وفي إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيراً إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والسعبين .

وقال السادة، اليوم نشهد استكمال الجسر الجوي الممتد من دولة قطر للسودان الشقيق ، تنفيذا لتوجهات صاحب السمو الشيخ تميم، عبارة عن المواد الطبية التخصصية حسب حاجة وزارة الصحة الاتحادية (أدويةمنقذة )،قاطعا بالتنسيق مع الوزارة، مشيرا إلى امتداد المساعدات خلال شهر رمضان.

التعليقات مغلقة.