وزارة الصحة: ارتفاع معدل التردد على مراكز الأورام ببورتسودان

وزارة الصحة: ارتفاع معدل التردد على مراكز الأورام ببورتسودان
  • 16 أبريل 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

زار د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف، وبمعيته د. إحلام عبدالرسول وزير الصحة بولاية البحر الأحمر والمعنيين بالوزارة الاتحادية والولائية، عدد من المؤسسات الصحية المختصة بالأمراض المزمنة وشملت مركز الأورام، ومركز علاح السكري ببورتسودان.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي عقب الزيارات، إن مركز الأورام ببورتسودان يعمل منذ 2015م ويتستقبل المرضى، لافتا إلى الزيادة في أعداد المترددين عليه بعد توقف مراكز ولايتي الخرطوم والجزيرة، مؤكدا ارتفاع معدل التردد اليومي من 40 مريضا إلى70 مريضا يوميا، منوها بأن أكثر من 3ألف مريضا مسجلين به.

وأكد استقرار الخدمة، وفي الإمداد الدوائي والعقاقير الطبية في الفترة الأخيرة، كاشفا عن الحاجة لإضافات في المعمل وفي الأدوية المصاحبة، معلنا التزام وزارته الكامل بالتسيير الشهري شأنه شأن كل المراكز المقدمة لخدمات الأورام، لافتا إلى مجانية الخدمة للمرضى.

وقال الوزير، طفنا على الحالات المنومة، والحالات التي تمنح الجرعات القصيرة، مشيرا إلى التأكد من البرمجة الواضحة لصالح المرضى مع توفر للمخزون يكفي للأشهر القادمة.

وأضاف “من الإشكالات الكبيرة التي تواجه الولاية وبقية السودان العلاج الإشعاعي ونحن بصدد إنشاء مركز بالبحر الأحمر للعلاج الإشعاعي، فيما تم تخصيص قطعة أرض له، ويتم التنسيق مع بعض الجهات الداعمة والمانحين للمساهمة في الإنشاء”، منوها بوجود كثير من المانحين لمركز الأورام شاكرا لهم هذا الدعم، على رأسهم جمعية قلوب رحيمة لدعمهم وسندهم المتصل للمرضى وللمركز في استمرار الخدمات “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*