الخرطوم تدفع بعدد(٩٠ ) متخصصا لازالة الاجسام المتفجرة

الخرطوم تدفع بعدد(٩٠ ) متخصصا لازالة الاجسام المتفجرة
  • 28 أبريل 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

دفعت ولاية الخرطوم بعدد (90) متدربا متخصصاً في إزالة مخلفات الحرب والأجسام الغريبة من منطقة أمدرمان القديمة عقب تخرجهم في احتفال حضره والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة والرئيس المناوب للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية الفريق نصرالدين علي عبد الكريم وأعضاء لجنته والمدير التنفيذي لمحلية أمبدة أبو القاسم آدم الطاهر .

وتعتبر هذه الدورة التدريبية الأولى في مجال التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب والتي نظمتها اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالتعاون مع المركز القومي لازالة الالغام.

وحيا والي الخرطوم اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية باستنفار المواطنين في التدريب وتقديم الإسناد لأسر الشهداء.

كما حيا المركز القومي لإزالة الألغام وهو يقوم بعمل كبير بتنظيف العديد من الأحياء والآن اكتسبوا مهارات وخبرات أهلتهم ليكون لهم دور كبير في إزالة المخلفات.

وقال الوالي بدأنا بنظافة أمدرمان من مخلفات الحرب التي تتضمن الجثث و الأجسام الغريبة والمتفجرة ومن ثم إعادة المياه والكهرباء.

وأضاف الآن كل أجهزة المحلية والشرطة تدعم المتخرجين من الدورة.

ووجه بانخراط جميع أفراد الدفعة الأولي وعددهم ٩٠ متدربا فورا في عمليات إزالة مخلفات الحرب وهذه بداية أعمال التطوع، ودعا لجان الاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالمحليات لدعم فرق المتطوعين.

التعليقات مغلقة.