الحبيب مهندس تاج السر حسن عيسى لك التحايا والإكرام يا حبيب

الحبيب مهندس تاج السر حسن عيسى لك التحايا والإكرام يا حبيب
  • 05 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

( هذا ما كتبه الدكتور عبد الله الماحي عن المرحوم المهندس تاج السر حسن عيسى بتاريخ ٢٢ أغسطس ٢٠٢٢م)

بدعوة كريمة من الحبيب المهندس تاج السر حسن عيسى، ضمتنا داره العامرة بحي الشجرة بالخرطوم مع مجموعة أحباب كرام الحبيب عبدالرحمن تاج السر، والمستشار البشرى عبدالحميد والحبيب عبدالرحمن الصادق والشاب رجل الأعمال الحبيب الصادق عطالله.
الحبيب مهندس تاج السر قيادي مهجري فذ ومن أهم المؤسسين لدائرة سودان المهجر بحزب الأمة وأسس العديد من فرعيات الحزب بأكثر من منطقة في المملكة، وشغل مواقع تنظيمية عديدة بالمهجر وبالحزب على مستوى المركز وفي هيئة شؤون الأنصار كعضو بدائرة المهجر ومكتبها التنفيذي ورأس فرعيات عدة بالمملكة ومنها فرعية الرياض.
انتخب الحبيب التاج رئيس للهيئة العليا للحزب بالمملكة العربية السعودية لعدة دورات. يميز الحبيب تاج السر أنه قيادي من طراز فريد من حيث حسن تقدير المواقف والانفتاح على كل السودانيين وكان مكان الاحترام من الجميع وظل دائم الحضور والمشاركة في كل أنشطة السودانين وتنظيماتهم السياسية والاجتماعية بمدينة الرياض.
الحبيب المهندس تاج السر أحد مؤسسي الجالية السودانية بالمنطقة الشرقية وبمدينة الرياض. ومن أبرز السودانيين الذين حملوا هم السودان في الغربة وظل يشارك بشجاعة وتميز وثبات في أنشطة معارضة نظام الإنقاذ بالرأي والموقف والمال ولم يبدل تبديلا إلى أن سقط النظام.
عاد الحبيب التاج واستقر بالسودان بعد غربة طويلة كان فيها مثالا للسوداني الوطنى الأصيل والسياسي الفذ والمهني المميز، ومازال على ذات الحال يحلم ويكافح من أجل دولة سودانية مستقرة وحكومات عادلة وناجحة يستحقها أهل السودان.
عمل المهندس التاج بشركة أرامكو في التدريب التقني والهندسي مؤسسا لمراكز التدريب بشركة أرامكو ومهندسا فيها. وكم تمنيت أن يستفيد الوطن والحزب من خبراته المهنية والتقنية والهندسية ومقدراته التنظيمية والسياسية النوعية، فأمثاله نادرون لكن الوطن كما حال حزبنا للأسف يمران بأسوأ الأحوال في هذه المرحلة عالية المخاطر.
اجتمعنا مع الحبيب تاج وأحباب فاضلين في داره العامرة والجميلة وتحدثنا حول حال الوطن والحزب واستعرضنا الآمال والتحديات وجلنا في الماضي والحاضر.. كانت ساعات جميلة انقضت سريعا، الشكر للحبيب المهندس التاج ولأسرته التى أبدعت في الضيافة والشكر للأحباب الذين زينوا اللقاء وعمروه بطيب الكلام وباستعراض أحوال الوطن والحزب واجترار أحلى الذكريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*