تنفذه شركات تركية

محلية الخرطوم تسلمت تصاميم مشروع تطوير كورنيش شارع النيل

أحمد أبو شنب
  • 02 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت محلية الخرطوم، عن تسلمها تصميم مشروع تطوير كورنيش شارع النيل، بطول (٢) كيلو متر في المنطقة الواقعة شرق منتزه المقرن العائلي وحتى كبري توتي، وقالت إن المشروع يجيء تنفيذه في إطار خطط ولاية الخرطوم بشأن تطوير الواجهات النيلية بالولاية بطول (400) كيلو متر على امتداد الشواطئ.

وقال معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب إن المشروع يعتبر الأكبر على مستوى ولاية الخرطوم من حيث الإمكانيات والمقدرات الفنية والمالية ويعكس واجهة استراتيجية سياحية للسودان والعاصمة الخرطوم، عبر إسهامه في الارتقاء بالعمل السياحي وتطوير الواجهات النيلية والمواقع المفتوحة للمواطنين.

وأشار إلى أن المشروع ستقوم بتنفيذه شركات تركية ذات مقدرة وخبرة في هذا المجال، وأنه خليط بين النظامين الهندسي والطبيعي، باحتوائه على مسطحات خضراء ومائية صناعية تتوسطها النوافير والمجسمات ومواقع صغيرة للخدمات والمقاعد المطلة على الكورنيش والجسور وممرات بإشكال وتقنيات هندسية حديثة، تُمكًن من الرؤية النيلية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة للنيل وجزيرة توتي بالخرطوم، وأن بالمشروع مواقف للسيارات ومطاعم وملاعب للأطفال ومواقع لممارسة الرياضة والمشي على مضمار متطور.

وقال إن المشروع سيكون مفتوحاً لعامة الجمهور باعتباره أحد الاشراقات والمزارات السياحية لولاية ومحلية الخرطوم المستقبلية التي ستنفذ خلال العام 2018.

التعليقات مغلقة.