برلماني أرجعها إلى صراع الوطني بالولاية

سبق أن وصف الوالي بالفاشل.. استقالة مفاجأة لرئيس مجلس تشريعي البحر الأحمر

سبق أن وصف الوالي بالفاشل.. استقالة مفاجأة لرئيس مجلس تشريعي البحر الأحمر
علي حامد
  • 13 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان – التحرير:

في خطوه مفاجأة أعلن رئيس مجلس تشريعي ولاية البحر الأحمر أحمد همت استقالته من خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الأحد (13 نوفمبر 2017م) بمدينة بورتسودان.

وقال رئيس تحرير صحيفة (بورتسودان مدينتي) محمد الحسن حمدتو في تصريح لـ (التحرير): “إن الاستقالة جاءت تحت ضغط من والي الولاية، والمكتب القيادي للحزب بالولاية، وليست قناعة من رئيس المجلس”.

وأكد حمدتو أن المكتب القيادي للحزب اتخذ قراراً بإقالة رئيس المجلس التشريعي وأرغمه على الاستقالة، وأشار إلى أن الاستقالة ربما تكون انحناءة من عاصفة الأحداث المشتعلة داخل الوطني بالولاية خاصة، وأنها تزامنت مع الأحداث التي شهدتها ولاية الجزيرة.

ووصف عضو بالمجلس التشريعي للولاية فضل حجب اسمه في حديث لـ (التحرير) الاستقالة بأنها تفويت للفرصة على قيادة الحزب بالولاية التي قررت إقالة رئيس المجلس التشريعي، وكانت على وشك إصدار القرار، وأشار إلى أنها جزء من الصراع الدائر داخل أروقة الحزب، وتوقع أن تشهد الفترة القادمة صراعاً أعنف بين أنصار الوالي علي حامد وأنصار رئيس المجلس المقال.

يذكر أن رئيس مجلس تشريعي ولاية البحر الاحمر المستقيل أحمد همت قد وصف الوالي من قبل بأنه فاشل “وبدد 19 ملياراً”، وقال في حوار نشر في أغسطس الماضي: قررنا سحب الثقة منه.”وأشار إلى أن الأغنام التي ادعى الوزير توزيعها على الأسر غير موجودة!!، وأن الوالي أغرى نواباً للتصويت لصالح قراره بمنحهم رئاسة اللجان، إذ كان الوالي قد أصدر قراراً بإقالة رئيس المجلس، ورؤساء اللجان.

التعليقات مغلقة.