قضايا

رئيس  إعلام “الأمة”: استمرار “راديو عافية دارفور” مطلب قومي لا يخضع لألاعيب النظام

أم درمان – لندن – التحرير: أعرب رئيس دائرة الإعلام بحزب الأمة القومي محمد الأمين عبد النبي، عن أسفه لتوقف بث “راديو عافية دارفور” يوم السبت ..

عبد الرحمن الأمين : ميزانية 2018 المضروبة وطبخة المحاسب

لا أنصحكم بهدر كثير من الوقت بشأن ميزانية 2018 التي أقاموا عليها أستارا من التكتم والسرية قراءة أو تحليلا، لأنها ببساطة أرقام طبخها وزير محاسب ..

سياسيون لـ “التحرير” عن أزمة الخبز: الحكومة في وضع صعب والاحتجاجات تتصاعد

الخرطوم- التحرير: استحوذت تفاعلات الأزمة الاقتصادية، التي تعاني منها البلاد، والتي تفاقمت بشكل أكبر خلال هذه الأيام، على إهتمام أهل الشأن الاقتصادي والسياسي، والمواطن السوداني ..

سلطان البراءة

ﺣﻤﻮﺩﻱ ﻛﺎﻥ ﺻﺒﻴﺎ ﺣﺎﻟﻤﺎً أﺻﻔﺮ. ﻛﻢ ﻛﺎﻥ ﺑﺮﻳﺌﺎً ﻭﺳﺎﺧﺮﺍً ﺑأﻋﻮﺍﻣﻪ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ. ﺃﺟﺪﻩ ﻣﺘﻐﻠﻐﻼً ﻓﻲ ﺃﺭﻭﺍﺡ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻪ. ﺑﺮﻳﻖ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻳﺠﺬﺏ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺍﻟﻴﺎﻓﻌﺎﺕ ﻣﺰﻫﻮﺍً ﺑﺸﺨﺼﻴﺘﻪ ﻭﺍﻟﻜﺒﺮﻳﺎﺀ. ﻳﻔﻬﻢ ..

سياسيون وقانونيون: المنع من السفر غير دستوري ودليل خوف

الخرطوم – التحرير: بعد يوم واحد من منع الأجهزة الأمنية نائب رئيس حزب الأمة القومي د. مريم الصادق المهدي من السفر بعد استكمالها للإجراءات بالمطار، ..

سياسيون لـ “التحرير”: تأثير رفع العقوبات مرهون بحل الأزمة السياسية والإصلاح

الخرطوم – التحرير: ظلت قضية العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على السودان منذ تسعينات القرن الماضي مثار جدل السواد الأعظم من فئات الشعب ..

في ذكرى “كرري”: مؤرخ أميركي يرسم لوحة الملحمة بشهادات مراسلي صحف عالمية

معركة كرري التاريخية الحاسمة بتاريخ ٢ سبتمبر ١٨٩٨ أو ” The Battle of Omdurman” كما درجت أدبيات المؤرخين الغربيين على تسميتها.. ظلت تلك المعركة الفاصلة وأحداثها الجسام محوراً لحركات بحثية متفرقة ..

السياحة في السودان.. عالم جديد

الخرطوم – التحرير- سهام صالح : يتزايد الاهتمام العالمي بالسياحة في السودان، وهذا ما حدا بوازرة السياحة والآثار والحياة البرية لطرح 10 مشروعات سياحية في ..

لوحات داميات .. في أيام نحسات (1من 7)

كان الوقت عصراً في ذلك اليوم العصيب في أواخر أيام أغسطس من عام 76، عندما أذن مؤذن القوم، داعياً كل المعتقلين للاستعداد للانتقال إلى مكان جديد! ..

المهدي: نواصل تحركنا مع قوى عربية وإسلامية وافريقية لاحتواء الفتنة في الخليج

أمدرمان- التحرير قال رئيس “حزب الأمة القومي” الإمام الصادق المهدي إن سياسات النظام السوداني غير المبدئية في حفظ الأمن داخلياً تحيط بها الآن تناقضات جسيمة، ..