قضايا

لوحات داميات .. في أيام نحسات (1من 7)

كان الوقت عصراً في ذلك اليوم العصيب في أواخر أيام أغسطس من عام 76، عندما أذن مؤذن القوم، داعياً كل المعتقلين للاستعداد للانتقال إلى مكان جديد! ..

المهدي يضع “استراتيجية للسلام العادل الشامل والحوكمة الديمقراطية”

أمدرمان – خاص لــ” التحرير”: في مبادرة تهدف إلى مخاطبة جذور الأزمة السودانية  وحلها ، بادر رئيس حزب “الأمة القومي” الإمام الصادق المهدي بوضع  ” ..

المهدي: نواصل تحركنا مع قوى عربية وإسلامية وافريقية لاحتواء الفتنة في الخليج

أمدرمان- التحرير قال رئيس “حزب الأمة القومي” الإمام الصادق المهدي إن سياسات النظام السوداني غير المبدئية في حفظ الأمن داخلياً تحيط بها الآن تناقضات جسيمة، ..

الصادق المهدي: الخيار الوحيد للبلاد هندسة طريق نحو الحكم والسلام لا يعزل أحداً

الخرطوم – التحرير: أقام حزب الأمة القومي بداره بأمدرمان السبت (17 يونيو 2017م) إفطاره الرمضاني، وقال رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي في كلمته عقب الإفطار: ..

محللون: إطاحة “دولة طه” لأنه خلط “البيزنس” بالسياسة وتمدد في مساحات ليست له

الخرطوم – التحرير : معلومات تسربت – ربما بخبث حسب تحليل بعض المتابعين- من داخل دهاليز القصر الرئاسي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ونشط مرتادوها في ..

فوز ماكرون.. فوز العقلانيه أم هدنه مع التخلف؟

فاز الشاب إيمانويل ماكرون(39) عاماً على مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن، بنسبة أصوات بلغت 66.1%، وهو فوز لافت شكّل علامة فارقة يرجى أن تصبح حائط ..

المخدرات في الجامعات: المرأة و”الشلة” طريقا الإدمان المعبدان (2)

الخرطوم – التحرير: الحديث عن تعاطي طلاب الجامعات للمخدرات لم يعد حديثاً تتناوله المجالس همساً، فقد أكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على لسان مدير الإدارة ..

المخدرات في السودان.. واقع صادم للمجتمع (1)

الخرطوم – التحرير- سهام صالح : أصبح إدمان كثير من الشباب المخدرات في السودان هاجساً يؤرق الأسر والمجتمع، وقد أشارت دراسات إلى انخفاض سن تعاطي ..

خبراء: الحكومة حاولت القفز من المركب الغريق بتمليك الأراضي للمزارعين

مشروع الجزيرة ذلك العملاق الذي هوى يشير بأصابع الاتهام إلى حكومة الإنقاذ، بوصفها أطلقت رصاصة الرحمة عليه، وتتحمل الوزر الاكبر في انهياره، بسبب سياساتها وإهمالها ..

أزمة الدولة ومستقبل النظام الإقليمي في الشرق الأوسط

السلام عليكم وأطيب التمنيات. أخي الرئيس أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي الحاضرين والمحاضرين والمحضرين لهذا المنتدى المهم في ظروفنا الراهنة: أثمن غالياً موضوع هذا المنتدى، وأثمن ..