قضايا

مخاطر السيول المحملة بالسيانيد

يوم الأحد 27 مايو غمرت السيول قرية صواردة الواقعة أقصى شمال السودان، والكارثي في الأمر أن السيول قادمة من مواقع انتشار أنشطة التعدين العشوائي (للمعدنين ..

طرح عرمان و”الشعبية” عن النضال السلمي يثير تساؤلات و”التحرير” تستنطق المحللين والسياسيين

الخرطوم – التحرير: وجدت التصريحات الأخيرة لنائب رئيس الحركة الشعبية ياسر سعيد عرمان، التي أقر فيها أن تحولات محلية وعالمية تستدعي الانتقال السلس من الكفاح ..

ارتفاع تذاكر المواصلات.. هل تغض الحكومة الطرف عمداً عن الفوضى؟

الخرطوم – التحرير: متى تنفرج أزمة الوقود؟ سؤال ربما يطرحه الموطنون في كل دقيقة، فالأزمة أصبحت حديث كل المجالس بشكل علني وهامس أحياناً عند الذين ..

إطلاق سراح المعتقلين السياسيين: قراءة بين سطور القرار

الخرطوم – التحرير: شهدت البلاد إبان تصاعد موجة الاحتجاجات على ميزانية الحكومة للعام 2018م، التي كان وقعها كارثياً على المواطن. جملة من الاعتقالات نفذتها الأجهزة ..

رئيس  إعلام “الأمة”: استمرار “راديو عافية دارفور” مطلب قومي لا يخضع لألاعيب النظام

أم درمان – لندن – التحرير: أعرب رئيس دائرة الإعلام بحزب الأمة القومي محمد الأمين عبد النبي، عن أسفه لتوقف بث “راديو عافية دارفور” يوم السبت ..

عبد الرحمن الأمين : ميزانية 2018 المضروبة وطبخة المحاسب

لا أنصحكم بهدر كثير من الوقت بشأن ميزانية 2018 التي أقاموا عليها أستارا من التكتم والسرية قراءة أو تحليلا، لأنها ببساطة أرقام طبخها وزير محاسب ..

سياسيون لـ “التحرير” عن أزمة الخبز: الحكومة في وضع صعب والاحتجاجات تتصاعد

الخرطوم- التحرير: استحوذت تفاعلات الأزمة الاقتصادية، التي تعاني منها البلاد، والتي تفاقمت بشكل أكبر خلال هذه الأيام، على إهتمام أهل الشأن الاقتصادي والسياسي، والمواطن السوداني ..

سلطان البراءة

ﺣﻤﻮﺩﻱ ﻛﺎﻥ ﺻﺒﻴﺎ ﺣﺎﻟﻤﺎً أﺻﻔﺮ. ﻛﻢ ﻛﺎﻥ ﺑﺮﻳﺌﺎً ﻭﺳﺎﺧﺮﺍً ﺑأﻋﻮﺍﻣﻪ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ. ﺃﺟﺪﻩ ﻣﺘﻐﻠﻐﻼً ﻓﻲ ﺃﺭﻭﺍﺡ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻪ. ﺑﺮﻳﻖ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻳﺠﺬﺏ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺍﻟﻴﺎﻓﻌﺎﺕ ﻣﺰﻫﻮﺍً ﺑﺸﺨﺼﻴﺘﻪ ﻭﺍﻟﻜﺒﺮﻳﺎﺀ. ﻳﻔﻬﻢ ..

سياسيون وقانونيون: المنع من السفر غير دستوري ودليل خوف

الخرطوم – التحرير: بعد يوم واحد من منع الأجهزة الأمنية نائب رئيس حزب الأمة القومي د. مريم الصادق المهدي من السفر بعد استكمالها للإجراءات بالمطار، ..

سياسيون لـ “التحرير”: تأثير رفع العقوبات مرهون بحل الأزمة السياسية والإصلاح

الخرطوم – التحرير: ظلت قضية العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على السودان منذ تسعينات القرن الماضي مثار جدل السواد الأعظم من فئات الشعب ..