عمل في الجامعات السعودية والليبية والسويدية وأصدر مؤلفات

الجزيرة: قيادات “الأمة” وجماهير غفيرة تُشيع د.عبدالله قسم السيد

الجزيرة: قيادات “الأمة” وجماهير غفيرة تُشيع د.عبدالله قسم السيد
د. عبد الله محمد قسم السید
  • 17 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

 

قر ية التكلة أبشر (الجزيرة) – التحرير:

بمشاركة قيادات بحزب الأمة القومي وهيئة شؤون الأنصار، وجماهير غفيرة، تم تشييع رئيس حزب الأمة القومي بالسويد د. عبد الله محمد قسم السید، بقرية التكلة أبشر بشمال الجزيرة.

وكان الراحل انتقل إلى رحمة الله في 11 نوفمبر الجاري، ورافق الجثمان من السويد من أسرة الفقيد، زوجته الطاهرة ، وابنه محمد، وبنته لمياء وعوض الجيد محمد احمد ابراهيم.
وكانت قيادات على مستوى رفيع من الحزب وهيئة شئون الأنصار استقبلت الجثمان بمطار الخرطوم، تقدمهم الأمين العام السابق والأمينة العامة ورئيس المكتب السياسي وقيادات من الرئاسة والمكتب السياسي ومجلس الحل والعقد والامانة العامة وكوادر قيادية بالحزب والهيئة.

ووصل  مساعد الأمينة العامة رئيس “دائرة سودان المهجر” القاسم محمد إبراهيم إلى السودان  في توقيت متزامن مع وصول الجثمان، ممثلاً للمكتب التنفيذي للمهجر ومجلس المهجر وتنظيمات وكوادر سودان المهجر.

ونعى “سودان المهجر”  الفقيد في بيان أصدره قبل أيام، وقال إن  “الحبيب الراحل كان أحد كوادر الحزب القيادية ، منذ أن كان بالمدارس الثانوية في السبعينات، ثم بجامعة الخرطوم كلية الاقتصاد في  الثمانينات، وحين كان طالبا دارساً واستاذاً مدُّرساً بكلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم، وخلال فترة البحث لنيل شهادة الدكتوراة بجامعة مومبي بالهند”.

وأضاف البيان أن “دكتور عبد الله عمل في التعليم العالي بالجامعات السعودية واللیبیة وأخيراً بالسويد، وللراحل اسهامات فكرية وبحثية ومقالات ومؤلفات في الاقتصاد الزراعي والديمقراطية والبحث العلمي والسياسة والعديد من الكتب والأوراق والدراسات المنشورة ومساهمات متخصصة احتضنتها مراكز الأبحاث الاقليمية والدولية”.

كما لفت البيان إلى “إسهام الراحل في مؤتمر الحزب السابع لحزب الأمة ومؤتمر المهجر الرابع”.

 

 

التعليقات مغلقة.