نقلت ثقة عاصم في الهيئة

“الدفاع” عن عاصم: تفنيد أحد قضاة الاستئناف القضية يبشر بالأمل

“الدفاع” عن عاصم: تفنيد أحد قضاة الاستئناف القضية يبشر بالأمل
عاصم عمر،
  • 08 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكدت إقبال أحمد عضوة هيئة الدفاع عن الطالب عاصم عمر، عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المحكوم عليه بالإعدام، أن تفنيد أحد قضاة محكمة الاستئناف الثلاثة، العقوبة، يبشر بوجود أمل في مرحلة الاستئناف لدى المحكمة العليا.

ونقلت إقبال خلال حديثها في مؤتمر صحافي اعقدته هيئة الدفاع (الخميس 7 ديسمبر) بدار حزب المؤتمر السوداني، ثقة عاصم في هيئة الدفاع، وأكد عاصم  أنها ( هيئة الدفاع)  أفضل من يدافع عنه، كما عبرت المحامية عن شكرها لمؤتمر الطلاب المستقلين على احساسهم بالمسؤولية تجاه زميلهم عاصم  .

من جهته قال ممثل مؤتمر الطلاب المستقلين أيوب حمدان، إن حكم الإعدام الذي صدر بحق عاصم وتأييده من قبل محكمة الاستئناف لا يستهدف عاصم وحده وإنما هو استهداف للطلاب بصفة عامة، وأشار إلى قرار جامعة الخرطوم بفصل 45 طالباً، وقال إن القضية سياسية في المقام الأول .

وقال لن نسكت على ما تم (بشأن عاصم في محكمة الاستئناف) وسنخرج إلى الشارع لأن سقفنا هو اسقاط النظام، ودعا جماهير الشعب السوداني للتضامن مع عاصم عمر.

تجدر الاشارة إلى أن هيئة الدفاع عن عاصم قدمت استئنافاً إلى محكمة الاستئناف بتاريخ  2/10/ 2017  أشارت من خلاله إلى المآخذ على حكم الإعدام  الصادر بحق عاصم.

التعليقات مغلقة.