دعا إلى تقديم برنامج سياسي خلال الأيام المقبلة

نداء السودان: البلاد تواجه شبح انهيار وندعو إلى تصعيد المقاومة لتحقيق الانتفاضة

  • 08 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دعا تحالف قوى “نداء السودان” شركاءه في المعارضة للوقوف في وجه ما سماه الانهيار الوشيك للوطن، وتصعيد المقاومة والعمل إلى تقديم برنامج سياسي في الأيام المقبلة، يلتف حوله الجميع، ويعملون من خلاله على تحقيق الانتفاضة الشعبية، وإزاحة النظام الذي استنفد كل أسباب بقائه، وفتح الباب أمام الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة والديمقراطية .

وقال التحالف في بيان حصلت (التحرير) على نسخه منه، إنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي انتظمت الجماهير في أكبر عملية مواجهة ضد سياسات النظام ممثلة في العصيان المدني، كواحدة من إشراقات طريق طويل نحو الحرية والكرامة، وأشار إلى أن الأسباب التي دعت للعصيان في العام الماضي مازالت ماثلة وأن الأوضاع تفاقمت وازدادت سوءا.

وحذر بيان نداء السودان من انهيار وشيك بسبب فشل النظام، وأكد انهم أمام واجب ملح وهدف واحد يجمعهم مع التحالفات السياسية المعارضة الأخرى وأصحاب المصلحة في التغيير، لاتخاذ الموقف الوطني السليم لوقف هذا التردي والاصطفاف، لإزالة النظام وفتح الطريق أمام الشعب للانطلاق نحو الحرية.

وأكد البيان أن البلاد تواجه شبح انهيار اقتصادي، لافتاً إلى ما تمارسه الأجهزة الأمنية مع الطلاب، وأشار إلى في هذا الصدد إلى قضية الطالب عاصم عمر (المحكوم بالإعدام) والاعتداء على الحريات العامة والصحافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*