النواب حذروا من ” الفساد” ولفتوا إلى قضية المحكمة الجنائية

سودانيو لندن يتظاهرون الثلاثاء ضد زيارة غندور ونواب بريطانيون ينتقدون جونسون

تظاهرة بلندن (أرشيفية)
  • 12 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

أعلن “تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وآيرلندا” عن تنظيم مظاهرة صباح الثلاثاء ( 12 ديسمبر ) أمام موقع معهد بريطاني مختص بقضايا  الأعمال والاستثمار (THE INSTITUTE OF DIRECTORS)، ومن المقرر أن يخاطبه وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور.

وقال مصدر لـ ” التحرير” إن المتظاهرين الذين سيحتجون على زيارة الوزير، سينددون بسعي الحكومة البريطانية إلى الانفتاح على ” النظام”(نظام الرئيس عمر البشير).

وقال المصدر إن “المسؤولين البريطانيين يعرفون أن النظام في الخرطوم مستبد وفاسد، وأن أي تعامل استثماري معه سيصب في جيوب أفراد، وليس لمصلحة الشعب السوداني”.

وتضمنت دعوة تحالف القوى السياسية السودانية، التي وجهوها إلى السودانيين ببريطانيا، للمشاركة في التظاهرة، شعارات عدة، في صدارتها  ” لا لبيع الوطن ، لا للفساد والاستبداد،  لا للعملاء، نعم لإسقاط النظام واسترداد الوطن”.

ويجيء هذا الحراك السوداني بلندن غداة انتقادات حادة وجهها نواب بريطانيون لوزير خارجيتهم  بوريس جونسون، بشأن الانفتاح على النظام السوداني،  من خلال  إقامة ملتقى استثماري مع السودان ، تشارك فيه عدد من الشركات، كما  انتقدوا   سجل” النظام السوداني”  في مجال الحريات وحقوق الإنسان.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية نشرت أن نواباً بريطانيين رفعوا مذكرة إلى وزير الخارجية جونسون، تضمنت تحذيراً من الاستثمار في بلد قالوا إنه يشهد هيمنة للفساد، كما لفتوا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تطالب باعتقال الرئيس عمر البشير.

 

 

 

­­­­­

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.