لندن: “الشيوعي” ونقابة الأطباء والجالية و”تكافل” تنعى الدكتور محمد عبد العال حمور

لندن: “الشيوعي” ونقابة الأطباء والجالية و”تكافل” تنعى الدكتور محمد عبد العال حمور
  • 15 يناير 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

نعى الحزب الشيوعي السوداني بالمملكة المتحدة وايرلندا، ونقابة الأطباء و الجالية و” تكافل” الدكتور محمد عبد العال حمور، الذي انتقل إلى رحمة الله مساء أمس (الأحد 14 يناير 2018) وقال “الشيوعي” في نعيه أن الفقيد رحل “بعد عمر حافل قضاه في الدفاع عن قضايا الشعب وخدمة الوطن”.

يشار إلى أن الراحل كان قيادياً من الرعيل الأول بالحزب الشيوعي.

ونعته نقابة  أطباء السودان بالمملكة المتحدة، وقالت إن  الراحل “استشاري الأمراض النفسية تبوأ مقام الأب الروحي لنقابة الأطباء السودان، و كان قبلةً للجميع، وأرشد العشرات الزملاء في بداية الطريق، وكانت داره عامرة، وتولى النصح والدليل حتي للأطباء من غير السودانيين، من مصر وليبيا وبلاد الشام واليمن”.

ونوهت النقابة بـ” أفضاله الجزيلة، وأعماله التليدة في خدمة البشرية، وقدكرمته جمعية الأطباء النفسيين في بريطانيا في موتمرها السنوي بالخرطوم عام 2015م، مع رواد الطب النفسي، وكرمته لاحقاً نقابة أطباء السودان بالمملكة المتحدة  في ديسمبر 2017م”.

وأضافت نقابة الأطباء “نحن اذ نبكيه الْيَوْمَ، نأسى  ونبكي شموخه وأمجاده، فهو من طليعة الأطباء النفسيين السودانيين في بريطانيا منذ السبعينات “.

من جهتها نعته “تكافل” بمزيد من الحزن والأسى، وقالت إن الفقيد زوج سميرة ميرغني محمد حمور، ووالد كل من سالي ونايلة وعبدالعال بلندن، وشقيق ميرغني ومنذر وبلقيس بالسودان، وعثمان ووليد بالسعودية، وأبوعبيدة بكندا، وعبلة بلندن، وبهجة بدبي، وفاطمة بقطر.

كما نعته الجالية السودانية بلندن، وقالت إن الراحل ساهم منذ أواخر الستينات في تأسيس اتحاد الطلاب السودانيين، وشكل هو وزملاؤه النواة الأولى للجالية”، مشيرة إلى مساهماته الاجتماعية واستشاراته الطبية لأعضاء الجالية، وقالت إنه كان حاضراً ومساهماً في كل مناشط ومناسبات الجالية، ونوهت أيضاً بـ” دماثة خلقه وبشاشة تعامله مع الآخرين”.

يقام العزاء اليوم الإثنين 15 يناير بلندن، من الخامسة إلى التاسعة مساء، على العنوان الآتي:

The Cumberland Hotel

Great Cumberland Place

Marble Arch

London W1H 7D

“أسرة صحيفة “التحرير” الإلكترونية تعزي أسرة وأهل وأصدقاء وزملاء ورفاق الفقيد، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته.

“إنَّا لِلَّهِ وَإنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون”

التعليقات مغلقة.