تنسيق المواقف وإدانة الاعتقالات التعسفية

“الشعبية” بقيادة الحلو و”الثورية” تتفقان على إعادة توحيد الجبهة والمشاركة في الحراك الجماهيري

عبدالعزيز الحلو
  • 06 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

اتفقت “الحركة الشعبية  – شمال”  بقيادة عبدالعزيز الحلو و”الجبهة الثورية السُودانية” على إعادة توحيد الجبهة الثورية بغرض تحقيق الأهداف المعلنة،  وتنسيق المواقف في كل القضايا المتعلقة بالعملية السلمية والمفاوضات السياسية.

ودان الطرفان حملة الاعتقالات التعسفية في مواجهة قيادات القوى السياسية والناشطين و قيادات التنظيمات الطلابية والشبابية؛ وطالبا بإطلاق سراح المعتقلين .

وأشاربيان مشترك صادر عنهما اليوم (الثلاثاء 6 فبراير) إلى اجتماع عقده الجانبان الأحد 4 فبراير الجاري ، تناول بالبحث مجمل القضايا التي تشهدها الساحة السياسية السودانية، خاصة الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان والانتهاكات التي صاحبت التظاهرات السلمية الرافضة لزيادة الأسعار.

وأكد البيان على مناقشة الطرفين للأوضاع داخل الجبهة الثورية ونداء السودان وما آلت إليه عملية السلام في ظل الظروف الحالية، فضلاً عن اتفاقهما على إعادة توحيد الجبهة الثورية في أقرب وقت ممكن؛ وتنسيق المواقف في كافة القضايا المتعلقة بالعملية السلمية والمفاوضات السياسية بغية الوصول إلى حل شامل يخاطب جذور الأزمة السودانية.

وشدد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل مع بقية القوى السياسية لتفعيل نداء السودان، كما أكد الجانبان على أهمية مناهضة القرارات الاقتصادية الأخيرة والمشاركة الفاعلة في الحراك الجماهيري الذي عمّ مدن السودان المختلفة والعمل على دعمه واستمراره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.