سامية الهاشمي لـ (التحرير): السلوك ينم عن ذهنية موغلة في الرجعية

(مبادرة لا لقهر النساء) تدين “واقعة ضرب” حنان خالد رئيسة نادي الموردة

(مبادرة لا لقهر النساء) تدين “واقعة ضرب” حنان خالد رئيسة نادي الموردة
  • 19 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دانت (مبادرة لا لقهر النساء) واقعة الضرب التي تعرضت لها حنان خالد رئيسة نادي الموردة الرياضي بأم درمان، من قبل أحد أعضاء مجلس الإدارة أثناء اجتماع المجلس السبت 17  مارس.

وكان عضو مجلس الإدارة تعدى على رئيسة النادي بالعنف اللفظي والبدني، وكال لها الشتائم والسباب بحضور أعضاء المجلس، وقام بضربها، ما أدى إلى إصابتها إصابات بليغة نقلت على أثرها للمستشفى.

واستنكرت (مبادرة لا لقهر النساء) في بيان صادر عنها اليوم (الاثنين 19 مارس)، العنف والظلم الذي وقع على سيدة بذلت الوقت والمال لترقية العمل الرياضى في السودان.

وقالت المبادرة في بيانها إنها ترفض المحاولات المتكررة لإرجاع النساء إلى (حوش الحريم)  وحرمانهن من المشاركة فى الحياة العامة وتفاعلهن وإسهامهن في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.

وأكدت المبادرة وقفتها القوية مع الأستاذة حنان خالد في معركتها لإسترداد حقها بكل الوسائل القانونية والدستورية.

من جانبها قالت الناشطة الحقوقية المحامية سامية الهاشمي في تصريح لـ (التحرير) إن السلوك البربري والهمجي  الذى بدر من عضو مجلس الإدارة تجاه حنان خالد رئيسة نادي الموردة ينم عن ذهنية موغلة في الرجعية، بإعتبار أنه يستنكر رئاستها للنادي، و يعتبر معيار الرئاسة القوة العضلية بعيداً عن العقل و المنطق و الالتزام.

وقالت إن سلوكه يتسم أيضاً بالغدر حيث باغتها بالضرب في مكان حرياً به إعمال الفكرة، ويبدو  أنها هزمت منطقه فعرض بضاعته البائرة البائسة وهي العنف.

ودعت سامية الهاشمي الاتحاد العام لكرة القدم لإتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه هذا السلوك غيرالمسوؤل ووضع ضوابط تمنع من مثل هذا السلوك.

وقالت إن من حق حنان اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة ردعاً لما تعرضت له ومنعاً من تكرار مثل هذا الموقف.

التعليقات مغلقة.