عبدالمحمود: ستعتمد قراراً بدعم السلام والتنمية في السودان

القمة العربية تنطلق في الظهران السعودية والأزمة السورية في مقدمة أجندتها

  • 15 أبريل 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

تنطلق اليوم الأحد (15 أبريل 2018م) أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين في مدينة الظَهران شرقي المملكة العربية السعودية، بمشاركة عدد كبير من القادة العرب والمسؤولين الدوليين.

وقد توافد عدد من القادة ورؤساء الوفود العربية للمشاركة في القمة، إذ وصل قادة ورؤساء وفود 14 دولة عربية، من بينها: السودان مصر وعُمان وفلسطين والصومال وتونس واليمن والعراق وليبيا والإمارات والجزائر ولبنان وموريتانيا وجزر القمر.

وتفرض الأزمة السورية نفسها بقوة في أجندة القمة، ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بجوانبها كافة، بما فيها التطورات الأخيرة بعد العمليات العسكرية التي نفذتها فجر أمس (14 أبريل) الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا.

وقال السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان لدى مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء: “إن القمة ستركز في عدة موضوعات تشغل الساحة العربية والإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأزمات السورية واليمنية والليبية والقضية الفلسطينية، وقضايا الأمن القومي العربي بما فيها الأمن الغذائي الذي يلعب فيه السودان دوراً محورياً”.

وأشار عبدالمحمود إلى أن القمة ستعتمد القرار الخاص بدعم السلام والتنمية في السودان، وعقد مؤتمر عربي لإعمار وتنمية السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.