تمنى أن تُترك شؤون البلدين في أيدي قادتهما وشعبهما

الصادق المهدي مهنئاً زعيمي الكوريتين:قدمتما لشعبكما والعالم مفاجأة سارة بإنهاء الحرب

الصادق المهدي مهنئاً زعيمي الكوريتين:قدمتما لشعبكما والعالم مفاجأة سارة بإنهاء الحرب
الصادق المهدي
  • 29 أبريل 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:


زئيسا الكوريتين

هنأ رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي رئيس كوريا الشمالية كيم جون أونغ على اتفاقه مع رئيس كوريا الجنوبية مون جي إن؛ بإنهاء الحرب بين الكوريتين.

وقال المهدي في رسالة بعث بها إلى رئيسى كوريا الجنوبية مون جيه – أن وكوريا الشمالية كيم جونج – أون حصلت (التحرير) على نسخة منها اليوم : “لقد أوقفت الهدنة في 1953م الحرب الأهلية بين الكوريتين، ومنذ ذلك الحين، فإن كوريا الشمالية بنت برغم العقوبات قوة عسكرية عاتية قادرة على حماية سيادتها، بينما صارت كوريا الجنوبية من جهة أخرى مثالاً ساطعاً على التنمية الاقتصادية الناجحة”.

وأشار المهدي إلى أنهم بوصفهم مراقبين يقدرون مواهب الشعب الكوري، وإنجازاته في مواجهة الشدائد، وتابع قائلاً: “على الرغم من أن دولتيكما شكلتا جبهة خطيرة في أثناء الحرب الباردة، إلا أنكما راعيتما شروط الهدنة ، وعندما سمحت الظروف، قدمتما لشعبكما والعالم مفاجأة سارة بإنهاء الحرب بين الأشقاء والتعاون من أجل الوحدة”.

وأملت الرسالة في “أن تُترك شؤون الكوريتين في أيدي قادتهما، وشعبهما بدون تدخل قوى عظمى تحاول امتلاك العملية، بل ينبغي لها الاكتفاء بمباركة العملية الأخوية”، وأضاف رئيس حزب الأمة القومي: “أرجو أن تتقبلوا تهانينا على ما حققتموه حتى الآن، وأطيب تمنياتنا بالمزيد من التعاون من أجل التوصل لاتفاق سلام نهائي وخارطة طريق لإعادة التوحيد”.

ولفت المهدي الى ضرورة حل القضية النووية التي “تعتمد ثلاثة عوامل: التكنولوجيا، والإمكانيات، والدافع” .

التعليقات مغلقة.