دعم احتياجات 7.1 مليون شخص

الأمم المتحدة تطلب 1.4 مليار دولار لاحتياجات إنسانية بالسودان

مارك لوكوك
  • 15 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أطلقت الأمم المتحدة أمس الإثنين (14 مايو 2018م) نداءً إلى المجتمع الدولى لتوفير 1.4 مليار دولار؛ لدعم الاحتياجات الإنسانية الملحة لعدد 7.1 مليون شخص في السودان، قالت: “إنهم يواجهون احتياجات إنسانية خطيرة ومتزايدة”.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق عمليات الاغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس:” إن الوضع الإنساني في السودان أصبح معقدًا على نحو متزايد”. مشيراً أن الزيادات الأخيرة في أسعار الغذاء تركت كثيراً من الأشخاص الإضافيين يعانون انعدام الأمن الغذائي في أنحاء البلاد، وغير قادرين على تحمل تكاليف ما يكفي منإاطعامهم.

وأكد المسؤول الأممي هدوء الأوضاع الأمنية في ختام زيارة إلى البلاد امتدت ثلاثة أيام التقى فيها مسؤولين حكوميين، كما تفقد خلالها الأوضاع ميدانياً في جنوب كردفان-.
وقال: “إن وقف إطلاق النار من جانب واحد أدى إلى تحسين الحالة الأمنية في كل من ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق. إلا أن المناوشات التي وقعت في الأسابيع الأخيرة بين الجماعات المسلحة في جيوب بمنطقة جبل مرة بدارفور قد تسببت بموجة جديدة من النزوح الداخلي”.

وحث لوكوك المجتمع الدولي على تقديم المزيد من الدعم للسودان للمساعدة في تغطية تلكم التكاليف. وقال “يواجه الملايين من الأشخاص احتياجات إنسانية خطيرة ومتزايدة، ولكن لا يمكننا جعلهم في وضع يصبحون فيه معتمدين بالكامل على المساعدات الإنسانية”، مناشداً مجتمع المانحين لدعم الاستجابة العاجلة المنقذة للحياة، وتوسيع نطاق المساعدات الإنمائية طويلة الأجل لمساعدة السودان على تخطي دائرة المساعدات الطارئة والمساعدة في بناء المرونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.