تجديد تمسك الفلسطينيين بحقهم المسلوب

سودانيون وفلسطينيون ينظمون وقفة مناهضة للعدوان الإسرائيلي على مسيرات العودة

  • 15 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

احتشد عدد من السودانيين والفسلطينيين المقيمين بالخرطوم في وقفه تضامنية مناهضين للاحتلال الإسرائيلي، ومحتجين على قرار نقل السفارة الأميركية للقدس.

ووصف سفير دولة فلسطين لدى الخرطوم د. سمير عبد الجبار في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته سفارة بلاده مع مجلس الصداقة الشعبية اليوم (الثلاثاء 15 مايو): “قرار نقل السفارة بأنه إتفاقية (سايكس بيكو) جديدة تطال العالم العربي والإسلامي بأسره، وإنتقد حالة الصمت العربي تجاه تهويد المدينة المقدسة.

وجدد عبد الجبار تمسك الفلسطينيين شعباً وقيادة بحقهم المسلوب، ومناهضتهم للاحتلال. مشيراً إلى التزامهم الكامل بالقانون الدولي بشأن العدوان، وقال: “إن القضية الفلسطينية قانونية وإنسانية يجب الوقوف عندها ومناصرتها من قبل العالم بأسره.

وأعلن رئيس مجلس الصداقة الشعبية العالمية عبد المنعم السني تضامن ووقوف منظمات المجتمع المدني السودانية مع القضية الفلسطينية حتى التحرير، وعٌد قمع الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات العودة- التي انطلقت في منطقة الجدار العازل في قطاع غزة ضمن إحياء الذكرى الـ 70 لما يُعرف بالنكبة- نكبة ثانية، مشدداً على وقوفهم ضد العدوان والأصوات المنادية بالتطبيع مع إسرائيل بالخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.