أعلن دعم الحراك السلمي حتى ذهاب النظام

المؤتمر السوداني بالبحر الأحمر: نؤيد احتجاج مواطني بورتسودان بسبب مشكلة المياه لعجز النظام عن حلها

المؤتمر السوداني بالبحر الأحمر: نؤيد احتجاج مواطني بورتسودان بسبب مشكلة المياه لعجز النظام عن حلها
صورة أرشيفية
  • 19 يونيو 2018
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان- التحرير:

أكد حزب المؤتمر السوداني بولاية البحر الأحمر دعمه للتظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها مدينة بورتسودان بسبب انعدام مياه الشرب بالمدينة، والارتفاع الباهظ لسعر المتوافر منها.

وقال الحزب في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه الاثنين (18 يونيو 2018م): “إن أزمة المياه ببورتسودان واحدة من المشكلات المقيمة بالمدينة، حيث بذل النظام طوال ثلاثة عقود الوعود بالحل الجذري للمشكلة، واستثمر النظام الحاجة الملحة للمواطن في تحقيق أهداف سياسية داخلية دون أن يخطو نحو الحل؛ لتكون المحصلة هي انعدام المياه بعد نضوب المصدر الرئيسي، وعدم توفر حلول بديلة قابلة لمواجهة الأزمة “.

ولفت البيان إلى أن خروج المواطنين في تظاهرات بأحياء المدينة قد جاء تعبيراً صادقاً عن القناعة بعجز النظام الحاكم عن الاهتمام بالحد الأدنى من متطلبات بقاء الإنسان على قيد الحياة.

ونوه المؤتمر السوداني إلى أن مواجهة النظام للاحتجاج الجماهيري بالعنف المفرط لم تكن إلا تأكيداً إضافياً بأن هذا نظام لا يقابل حق الإنسان في التعبير والاحتجاج إلا بالعنف.

وكشف البيان عن عمليات اعتقال قام بها جهاز الأمن أمس تجاه عدد من الشباب بسوق بورتسودان، من بينهم عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عصمت عبد الشافع .

وأكد الحزب أن حمل النظام على وضع الرغبات الجماهيرية موضع الاهتمام لن يكون إلا بممارسة الاحتجاج السلمى الديمقراطي، مشيراً إلى أن دعم الحراك السلمى بمدينة بورتسودان من خلال تنظيم حراك مماثل بمختلف مدن السودان سيكون مدخلاً للحل الجذري لمشكلات البلاد  بذهاب هذا النظام .

التعليقات مغلقة.