التقى السفيرة روزلين مارسدن في جنيف

تحالف نداء السودان يطالب بإرجاع حكومة السودان للبند الرابع

صورة أرشيفية
  • 03 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشف تحالف قوى نداء السودان عن لقاء جمع ممثلين للتحالف بالسفيرة روزلين مارسدن على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان اليوم الاثنين (2 يوليو 2018م) بجنيف، وأشار إلى أنه أطلع السفيرة حول حراكه الدبلوماسي، وأنه سيلتقي سفراء بعض الدول الأعضاء والمنظمات الدولية لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في السودان.

وأبان إعلام نداء السودان في تعميم تلقت (التحرير) نسخة منه أن وفد التحالف عقد جتماعاً داخلياً أجاز فيه خطة العمل في أروقة المجلس، كما أجاز الورقة الرسمية للوفد، وهي ورقة شاملة تعكس كل انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة والممنهجة التي يرتكبها النظام.

وأشار إلى أن الورقة حددت بوضوح المطلوب من المجتمع الدولي، ومجلس حقوق الإنسان، والمتمثل في ضرورة إرجاع حكومة السودان للبند الرابع – بند الدول الأكثر انتهاكاً لحقوق الإنسان، وتعيين مقرر خاص للحالة السودانية.

وقال التحالف في تعميمه: “إن سكرتارية العلاقات الخارجية وسكرتارية الشؤون القانونية وحقوق الإنسان لنداء السودان سوف تقوم بالتنسيق مع المجتمعين المدني والسياسي، وجميع أطياف المعارضة السودانية؛ لحضور اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في دورته التاسعة والثلاثين في سبتمبر المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.