بحضور كبير من مواطني الجنوب بالخرطوم

فرقاء جنوب السودان يوقعون على اتفاق الحكم والترتيبات الأمنية

  • 06 أغسطس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

وقع فرقاء دولة جنوب السودان اليوم الأحد (5 أغسطس 2018م) بقاعة الصداقة بالخرطوم على اتفاق حول المسائل العالقة في الحكم والترتيبات الأمنية، وذلك برعاية رئيس الجمهورية عمر البشير، وبحضور عدد من رؤساء الإيقاد، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

ووقع عن حكومة جنوب السودان، الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة الجنوب، وعن الحركة الشعبية المعارضة، د.رياك مشار، فيما وقع عن مجموعة المعتقلين السياسيين، دينق ألور، ووقع عن تحالف (سوا) غبريال جونسون، وعن الأحزاب والقوى السياسية جوزيف أوكيلو، ووقع عن الشخصيات القومية فرانسيس دينق، وعن رجال الدين محمد مرجان، بجانب ممثل لمنظمات المجتمع المدني.

ووقع كل من رئيس الجمهورية عمر البشير، والرئيس اليوغندي يوري موسيفيني، بوصفهما ضامنين للاتفاق، كما وقع بصفتهم شهوداً كل من ممثل الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ومنظمة الإيقاد.

وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في كلمته أمام حفل التوقيع: “إن الاتفاق يحظى بدعم إقليمي ودولي”، وأكد حرص السودان على إحلال السلام والاستقرار في جنوب السودان، عاداً استقرار وأمن الجنوب من أمن واستقرار السودان.

وحظيت احتفالية التوقيع حضوراً كبيراً من مواطني جنوب السودان بالخرطوم الذين عبروا عن فرحتهم بالتوقيع على اتفاقيات السلام بالأغاني والأهازيج والرقص في فناء قاعة الصداقة بالخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.