أكد تحرّكه عبر لجنته الدائمة للطوارئ ودرء الكوارث

“الأمة القومي” يناشد المنظمات والأحزاب والإدارات الأهلية لتقديم العون للمتضررين في (ترباء) بجبل مرة

  • 13 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال حزب الأمة القومي إن منطقة (ترباء) بجبل مرة تعرَّضت لكارثة سيول وأمطار، وإنهيارات أرضية خلال هذا الأسبوع، خلَّفت أكثرَ من 20 شهيداً، وعدداً من الجرحى والمفقودين، إضافةً إلي تدميرٍ كاملٍ لعددٍ من المساكن.

وأشار الحزب في بيان صادر عن الأمانة العامة اليوم الأربعاء (12سبتمبر2018م) إلى أن أهالي هذه المنطقة يمُرون أصلاً بظروفٍ عصيبة بسبب الحروب التي تطاولت سنواتُها، وبسبب سياسات النظام المقصودة تهميشاً وإستهدافاً لهم.

وقال الحزب: “إن الأمطارُ والسيول والانهيارات الأرضية التي شهدتها المنطقة ضاعفت معاناتهم المستمرة”، وأشار إلى أن ما تعرضت له المنطقة يضعُ كافةَ جموعِ الشعب السوداني في إمتحانٍ وتحدٍّ في رسم بارقةِ أمل لإعادة الحياة لطبيعتها في هذه المناطق المنكوبة بالمناصرةَ والدعم والمؤازرة.

وأكد حزب الأمة القومي في بيانه أنه سوف يتحرّك عبر لجنته الدائمة للطوارئ ودرء الكوارث، وعبرَ مكاتبه بالولايات لاستنفارعضويته لتقديم المساعدة والدعم للضحايا.

وناشد الحزب كل المنظمات الدولية والوطنية والأحزاب، والإدارات الأهلية، والمجموعات الدينية، ورجال الأعمال والبر والإحسان، وكافةَ الجهات الرسمية والشعبية لتقديم العون المدني، والدعم العيني والمادي اللازميْن للمتضررين بصورةٍ عاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.