أعلن تضامنه مع الصحافيين

“الأمة القومي” مرحباً بجائزة محجوب محمد صالح : سيكون لها أثر إيجابي في التحول الديمقراطي

أسامة داود ومحجوب محمد صالح
  • 06 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

أالخرطوم _ التحربر :

اعلن حزب الأمة القومي ترحـيبه بجـائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية، وقدم التهنئةٌ للفــائزين.

واشاد الحزب بالدور الإجتماعي، والثقافي والوطني للقطاع الخاص، و ثمن مبادرة (شركة دال) في تنظيم هذه الجائزة، وأعلن دعمه ُ، ونشجّعه للشراكات الذكية بين القطاع العام والمجتمع المدني، والإعلام، وقال إنها سيكون لها أثرٌ إيجابيٌ في عمليات التحول الديمقراطي والتنمية المستدامة.

واشار الحزب في بيان صادر عنه ، ان هذه الجائزة تكتسبُ أهميتها من كونها تعزِّزُ دور الصحافة المسؤولة، وتشجِّع الصحافيين لبذل المزيد من الجهود للتعبير عن قضايا الوطن والمواطن بصدقٍ وجدية، كما أنها تدعمُ الدور المجتمعي للقطاع الخاص، ومسؤوليته الوطنية.

واشار الحزب في بيانه إلى أن الصحافةُ السودانية تعانيإشكالاتٍ حقيقية جرَّاء تشريعات النظام المجحفة، وسياسات التضييق، والإستهداف الممنهج لحرية التعبير والنشر، وجرَّاء تعسُّفات جهاز الأمن التي تقف عائقاً أمام الكلمة الحرة وكشف الحقائق ، وقال إن الصحافيين يواجهون أصنافاً من الكبت، والعسف، والاعتقال، والتهديد ما أفرز واقعاً يستدعي مناصرةً واسعة لقضايا الصحافة والتضامن مع الصحافيين..

وأكد الحزب أنَّ إطلاق جائزة باسم الأستاذ محجوب محمد صالح يعدّ لفتةً بارعة، ولمسةَ وفاء لأحد رواد الصحافة السودانية، الذي تتلمذ علي يديه المئاتُ من الصحافيين، ونال القلم الذهبي باستحقاق، وقدَّم مساهماتٍ معرفية، وتطبيقية كان لها، وحتي الآن الأثر الإيجابي في مسيرة الصحافة السودانية..

وقال حزب الأمة: “إنّ تكريم الصحافيين، وإطلاق جوائز للمِهنية، والشجاعة، والتميُّز الصحفي، هو أحد الآليات الفاعلة لمواجهة القهر والاستبداد، كما أنه يعد إحدى وسائل التحول نحو الديمقراطية”.

و أعلن حزب الأمة القومي تضامنه مع الصحافيين سياسياً، وقانونياً، ومادياً، ومعنوياً حتى تؤدّي الصحافةُ الوطنية دورها المحوري في الخلاص والبناء الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.