جملة مفيدة

في البير وقع فوقا الوكيل

في البير وقع فوقا الوكيل
  • 22 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

ياسر فضل المولى

حال بني وصيف هذه الأيام تغني عن السؤال فأينما أداروا رؤوسهم ردتهم محنة وأسكتتهم فضيحة، وحيرتهم قضية، فلا يجدوا أمامهم غير الاحتجاج والإدانة والاستنكار وتنازعتهم النفس بالشكوى فيشتكون…

تزاحمت العمائم في استاد الفاشر تتربص بكأس هو في رأي (المنتصر) أزرق كامل البهاء ….يمضي الوقت وتتبدد أحلام الوفد الرفيع فيكون الحل في الخطة البديلة … تفوح رائحة التواطؤ فيعطس أبوالقوانين باستقالة مسببة ….

يتواضع نجومهم في نقعة السلطان فيرمون بالذنب على شداد واتحاده يدفعون بلاعب موقوف ليغطي عورة الهزيمة فيكشفها عدار بشكواه الفضيحة ولغته المعطوبة …

قلبي على جماهير الوصيف التي تعيش حيرة ماعاشتها طوال تاريخها… يلفها احباط ماعرفت مثله من قبل … جماهير كانت تمني النفس بلجنة يرأسها أبوالقوانين رئيس المجلس التشريعي السابق لولاية الخرطوم حيث الداعم والمدعوم فمضي الداعم واحتار المدعوم كيف له من دولارات تفك المأزومن بل كيف له من تأجيل الزمن المعلوم بل اين له من عامر وضربات جزاء عند اللزوم.

لم يفق الوصايفة من فقدان كأس الفيفا حتى باقتهم السالم جمال بصور الغاردين سيتي وشنطة الدولارات التي هي عندهم من عداد الممنوعات .. تأبط اليوغندي شنطته وترك لبني وصيف حسرات وتهيؤات استمرت لأيام وساعات وحين فاقوا على خبر شكواهم ضد سيد البلد للفيفا الحريفة نعى الناعي شكواهم بخطاب من شداد مكتوب بأحرف شداد زادت الوجع وقطعت الأكباد.

الوصايفه لسه ماوصلوا لوزان حاملين الشكوى ضد الاتحاد إلا وعادو ليكتبوا شكوى جديدة ضد الهلال الذي غدر بهم وخطف حارس العرين جمال السنين …

استراح الوصايفة تحت تخدير شكوتي الفيفا ولوزان وفجأة ظهر وكيل جمال يطالب بحقوق السالم وإلا لن يكون في البيت الأحمر من شخص سالم …. قروشنا هس نااااو …. يعني يا ود الجاك هي في البير وقع فوقا الوكيل … ومش كده وبس كمان الفيفا الحريفه قالت عايزة مجالس منتخبة يعني يالفيفا الماحريفة ماعندك خبر أن رئيس الوصيف أبا للقوانين والدليل خسران المريخ لكل الشكاوى والدعاوى العدارية الحمراء مكوية.
الثنائي البرازيلي الجديد لا أعرف لماذا بدا لي كأنها قد دخلا السودان بفيزة طباخين فإن كانوا أصحاب حظ من فن الطبيخ فهذا من سعد أهل النجمة ونجومها فمثلما كان ولدنا سلطان الأريتيري يتبرع للنفرة الحمراء من جيبه الخاص وكانت جمرة الكهرباء الخبيئة تكافح بالشيرنق وكرت الجزيرة يأتي بالشحدة لبيت لاعبي المريخ ومعسكراتهم فهاهو الحظ يرمي لهم بثنائي يفهم في فن الطبخ حتى يريحهم من دمعة الحمام بالرز وهذه شهدتها بأم عيني في زمن مضى ..

مساكين بني وصيف وحالهم يغني عن سؤالهم فبالأمس انطلقت شائعة تبشر بعودة جمال (الكان رئيس طوالي) وقبل ان ينتشر الخبر فيعم القرى والحضر انبرى له الجاكومي نافيا عودة جمال ومؤكداً زهد الرجل ولا أعلم لماذا فضل الجاكومي أن يلعب ضاغط على غرار الزميل محمد كامل سعيد الذي يصر على مداواة أوجاع الوصايفة بأسلوب الكي والبتر لأنه يرى ان الخدر قد استفحل في النفوس الحمراء وعطل احساسهم بمن يضحكهم ومن يبكيهم ….

نترك بني وصيف قليلا ولا نذهب بعيدا حين نذكر الاتحاد العام بان هناك قضية تواطؤ بطلها المريخ وبعض إداريي مريخ الفاشر لابد من رفعها على طاولة النقاش والبحث، والأهلة طال الزمن أم قصر أحرزوا الممتاز تلو الممتاز وحصدوا كاس النخبة تلو النخبة بل وحتى لو عادوا من أبوظبي بكاس زايد محمول براً وبحراً (حتى لانضايق جيرانا في أجوائهم) أقول حتى ولو طال الزمن فلن نتخلى عن حقنا في الدفع بهذه القضية المرفوعة بالضمة الظاهرة في استقالة ودالشيخ لأنه نحن مابنعرف أحسن من أبوالقوانين .
والثانية ورغم معزتنا للصديق والحبيب الراحل المريخي عمر سنادة وصداقات تجمعنا بنفر من أهل ناوا لكننا نطالب بسماع رأي الاتحاد في مشاركة المريخ مهرجان (ناوا) الأخير خاصة والمناسبة كانت اثناء فترة الراحة.

جملة أخيرة: الشطب في الهلال هو الشغل الشاغل للأهلة أكثر من الاستقطابات المتوقعة.. لله درك ياهلال وكشفك يعج بنجوم مبدعين وصغار في السن مما يصعب على المجلس تحديد المغادرين، بينما أهل الوصيف يستجدون موافقة عمو أمير كمال وجدو نمر وخالو التاج وآخر لسه نعسان ليجددوا عقودهم غايتو يا الفيفا يوم بتكتلي ليك نمر.

جملة أخيرة : صاحبي علي أسد نتر برة الغابة، ومزمل نتر في غرفة التخدير، وأمير كمال نتر وقلع حقو وحق غيرو.
yaserazazy@yahoo.com

التعليقات مغلقة.