قال: لن نبقى مكتوفي الأيدي إذا أخفقت اللجنة الصحافية

في حفل “الميثاق الصجافي”: قوش يعلن حفظ البلاغات ورفع الحظر عن برنامج (حال البلد)

جانب من حفل توقيع ميثاق الشرف الصحافي
  • 02 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

دعا النائب العام  مولانا عمر أحمد محمد الصحافيين إلى الالتزام بميثاق الشرف الصحفي، وأشار  إلى أهمية أن يكون الميثاق هو  الآلية من أي تغول على الحريات.

جاء ذلك خلال مخاطبته بالمجلس الوطني الخميس (31 أكتوبر 2018م)، حفل التوقيع على ميثاق الشرف الصحافي برعاية البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية بحضور عدد من أعضاء  المجلس الوطني، ورئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح قوش، ورئيس اتحاد الصحافيين،  ورؤساء تحرير الصحف الذين وقعوا على الميثاق.

وقال عمر: “إن الدستور نص على الحريات، ولكن مقابلها حقوق،و تعهد أنه بإنزال الميثاق لن تتدخل النيابة”.

وقال  المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح قوش: “لسنا بمعزولين عن البيئة الإقليمية والدولية التي يُعاد تشكيلها وترتيبها بما يخدم أمن إسرائيل، وأجندات ومصالح دول بعينها، ويقتضي ذلك اختراق مجتمعات المنطقة ومسخها وطمس حضاراتها ووجدانها”، وأشار إلى ان  هناك هجمة لاختراق المجتمع الصحافي، واستقطاب الصحافيين، وقال  نريد من الصحفيين تأمين أنفسهم .

وأعلن إلتزامهم بروح ميثاق الشرف الصحافي، وقال  سننتظر لنرى اللجنة الصحافية المختصة ترصد الصحف، وتنبه وتحاسب وتعاقب، وتطبق روح ونصوص الميثاق، وإذا أخفقت اللجنة ولم تطلع بدورها فلن نبقى نتفرج وسنقوم بواجبنا.

و أعلن  المدير العام لجهاز الأمن عن إيقاف إجراءات كافة البلاغات المفتوحة بواسطة الجهاز بخصوص قضايا النشر، وحفظها، كما  أعلن  عن  رفع الحظر عن برنامج (حال البلد) بقناة (سودانية 24) والنظر في بعض القضايا المتعلقة ببعض الصحافبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.