خريجو جامعة الخرطوم:وقفة احتجاجية في محيط الجامعة دعماً لمبادرة أساتذة جامعة

من ووقفة اساتذة جامعة الخرطوم
  • 02 فبراير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلن خريجو جامعة الخرطوم عن تنفيذ وقفة احتجاجية حاشدة في محيط الجامعة في الواحدة  من ظهر الثلاثاء (5 فبراير2019م) ، دعماً لمبادرة أساتذة جامعة الخرطوم والتزاماً بما اقتضاه تجمع المهنيين.

وقالت اللجنة التنفيذية لمؤتمر خريجي جامعة الخرطوم في بيان ممهور بتوقيعها  تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم السبت  (2فبراير 2019)م : “كان لابد لمؤتمر خريجي جامعة الخرطوم أن يرمي بسهم في هذا الحراك المتصاعد، الذي نعدكم بالانخراط فيه حتى نهاياته المشرئبة إلى المجد الذي يصبغه دم الشهداء والنقاء الثوري”.

وأكد الخريجون أنهم بعد أن أعلنوا انحيازهم إلى بيان الحرية والتغيير كان لا بد لهم من هتاف على أسوار جامعة الخرطوم ذات التاريخ التليد في مقارعة الجهل والدكتاتوريات، ولا بد من إسماع صوتهم لنظام غير عابئ بتكاثر الدماء حول عنقه التي تنتظرها منصات الحق والعدل.

وتوقعت اللجنة أن تكون الوقفة قوية وظافرة  بتلاحم الخريجين، ودعت اللجنة جميع  خريجي وخريجات الجامعات السودانية إلى المشاركة وإسماع  هتافهم الداويً. وأكد البيان ثقته في حرص وشجاعة وإصرار الجميع على إكمال وتتويج هذه الثورة بإنتصار مكتمل يفضي  إلى دولة المواطنة والقانون والتعددية الثقافية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.