البرهان: تعليق التفاوض مع قوى التغيير 72 ساعة

البرهان: تعليق التفاوض مع قوى التغيير 72 ساعة
  • 16 مايو 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

أعلن رئيس المجلس العسكري  الانتقالي عبدالفتاح البرهان تعليق التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير لـ 72 ساعة، حتى تنفذ التزاماتها.

وقال في خطاب بثه التلفزيون الرسمي الأربعاء (15 مايو 2019م)، غداة تأجيل جلسة التفاوض الختامية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الثورة، إنها لم تف بالتزاماتها بفتح الطرق والجسور وإزالة المتاريس ووقف التصعيد الإعلامي، وهذا ما جعله يعلق التفاوض لمدة 72 ساعة.

وانتقد البرهان بلهجة حادة قوة لم يحددها من قوى تحالف الحرية والتغيير واتهمها بالوقوف وراء التصعيد، وأضاف: «توصلنا مع قوى الحرية والتغيير على وقف التصعيد، لكنها لم تلتزم بذلك، بل مارست المزيد من التصعيد والاستفزاز ضد أفراد القوات المسلحة والدعم السريع، وقفلت الطرق وخطوط السكة حديد» وأضاف: «جلسنا مع الجميع لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد».

وأشاد البرهان بقوات الدعم وقال إنها جاءت «من رحم هذا الشعب، ولعبت دوراً مهماً في إنجاح الثورة وحماية المواطنين»، وذلك بمواجهة اتهامات لهذه القوات بالاعتداء على المعتصمين مساء أول من أمس وأمس، ما أدى لمقتل أربعة مواطنين بينهم ضابط في الجيش.

وحمل البرهان قوى الحرية والتغيير المسؤولية عن التصعيد الدي ساعد من أطلق عليهم «عناصر مسلحة لداخل الاعتصام وحوله، لتستهدف القوات المسلحة والشباب»، وأضاف: «التصعيد والتحشيد أديا لعدم سلمية الثورة».

واشترط البرهان للعودة للتفاوض مع قوى الحرية والتغيير إزالة المتاريس وفتح الطرق والجسور، ووقف التصعيد الإعلامي والتحرش بالقوات المسلحة والدعم السريع.

وناشد البرهان المواطنين والثوار حماية ما أطلق عليه «مكتسبات الثورة» وعدم الانجراف وراء أعداء الوطن.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.