داعياً إلى العصيان المدني..”الإجماع الوطني”: لا بد من إسقاط ما تبقى من نظام البشير المجرم

داعياً إلى العصيان المدني..”الإجماع الوطني”: لا بد من إسقاط ما تبقى من نظام البشير المجرم
  • 03 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

“دعا تحالف قوى الإجماع الوطني اليوم الاثنين (3 يونيو 2019م) “إلى الاضراب السياسي المفتوح والعصيان المدني الشامل”، رداً على جريمة المجلس الانقلابي البشعة، وأوضح ق”د أثبت المجلس العسكري الأمني الانقلابي رأينا الواضح فيه بأنه امتداد لنظام القتل والغدر ونقض المواثيق. فمنذ الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين ٣ يونيو ٢٠١٩م بدأت قوات الدعم السريع بمشاركة قوات اخرى هجوماً عنيفاً على المعتصمين من عدة محاور في منطقة الاعتصام شمال وشرق القيادة العامة، مستخدمين في ذلك الرصاص الحي والقنابل الدخانية المسيلة للدموع والعصي والهراوات.ونتج عن ذلك شبه مجذرة بين الثوار”، وأشار التحالف “إلى سقوط أعداد من الشهداء والجرحى لم يتم حصرهم بعد”.

وأكد حدوث اعتقالا بين النشطاء من لجان الاعتصام خاصة وسط الاطباء وآخرين، وقال “لقد فقد لمجلس العسكري الوجه الآخر من الانقاذ أي مبرر من مبررات بقائه، وليس أمام قوى الثورة سوى مواجهته واكمال ثورتها باسقاطه تماما، واسقاط ما تبقى من نظام البشير المجرم”.

وأهاب التحالف “بكل الجماهير إلى ملء الشوارع غضباً وهتافاً ومتاريس تعم كل ارجاء البلاد واستمرار الثورة حتى الاسقاط الكامل لآخر فرد من أفراد القتلة والمجرمين”.

وأهاب “بجماهير العاصمة القومية بالنهوص فورا والتوجه لحماية الثوار بساحات الاعتصام وتتريس واغلاق كل الشوارع والتظاهرات العارمة”.

ودعت قوى الاجماع الوطنى كل المواطنين والمواطنات الكرام إلى الدخول فورا في الاضراب السياسي المفتوح والعصيان المدني الشامل لحين اسقاط ما تبقى من نظام الخزي والعار. 


التعليقات مغلقة.