وفد رفيع من الاتحاد الأوروبي يصل الخرطوم للحوار مع الحكومة

وفد رفيع من الاتحاد الأوروبي يصل الخرطوم  للحوار مع الحكومة
  • 30 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

أعلنت بعثة الاتحاد الأوربي في السودان  عن وصول وفد رفيع المستوى إلى الخرطوم يترأسه جان كريستوف بيليارد  نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي (نائب وزير خارجية الاتحاد الأوربي) ، والمدير العام للتعاون الدولي والتنمية في المفوضية الأوربية، كوين دوينز ، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي ألكساندر روندوس. 

وأعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي أن الغرض من الزيارة مواصلة الحوار مع الحكومة السودانية ودعمها، والتفاكر مع القوى السياسية والمدنية في السودان حول كيف يمكن للاتحاد الأوروبي دعمها في الإصلاحات الهائلة المتوقعة.

ومن المتوقع أن يجتمع الوفد الزائر مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ومع عدد من الوزراء في الحكومة الانتقالية، وأعضاء المجلس السيادي، وقوى الحرية والتغيير، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تنفذ مشروعات الاتحاد الأوروبي في السودان.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الخرطوم روبرت فان دن دول: “هذه ثاني زيارة رفيعة المستوى للسودان في شهر واحد”.

وأشار إلى أن  الغرض الرئيس من هذه الزيارات هو التعرف إلى جهود وتقدم الحكومة السودانية لتحقيق السلام والاستقرار والانتعاش الاقتصادي في الفترة الانتقاليةن ومعرفة أفضل السبل لدعم الاتحاد الأوربي لأولويات الحكومة.

وشدد على ضرورة وجود رؤية واضحة وفهم عميق وتنسيق إقليمي ودولي لمساعدة السودان تقنيًا وماليًا وسياسيًا في هذه المرحلة الحساسة.

التعليقات مغلقة.