التقى البرهان … المبعوث الأميركي يؤكد دعم بلاده لإنجاح الفترة الانتقالية وقيام الانتخابات

التقى البرهان … المبعوث الأميركي يؤكد دعم بلاده لإنجاح الفترة الانتقالية وقيام الانتخابات
  • 14 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحربر :

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهورى اليوم( الخميس 14 نوفمبر 2019م)،   المبعوث الأميركى الخاص للسودان دونالد بوث، وحضر اللقاء  القائم بأعمال السفارة الأميركية بالخرطوم السفير بريان شوكان  ووزيرة الخارجية أسماء عبدالله .

وتناول اللقاء أهمية بناء علاقات ثنائية مثمرة بين السودان الولايات المتحدة الأميركية تساهم  في دعم تطلعات الشعب السوداني   للتحول الديمقراطي، وتساعد على  إنجاح الفترة الانتقالية.

وأوضح المبعوث الأميركي  في  تصريح صحفي  عقب اللقاء أنه بحث مع  رئيس مجلس السيادة  عدداً  من القضايا ذات الاهتمام المشترك  من بينها عملية السلام والمفاوضات  بين الحكومة  والمجموعات المعارضة.

وأشار بوث إلى أن الولايات المتحدة ستساعد في  دفع  العملية السلمية في  السودان، وقال: “إن اللقاء ناقش عدداً  من الملفات التي  يمكن أن يتعاون فيها البلدان لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي وكتابة الدستور وقيام الانتخابات في  نهاية الفترة الانتقالية.

وأكد المبعوث الأميركي  رغبة بلاده في  العمل مع الحكومة،  وقال: “إنه عقد سلسلة لقاءات مع عدد من التنفيذيين في هذا الشأن، وإن بلاده ستعمل مع شركاء السودان الدوليين لمساعدة الشعب السودانى خلال  الفترة الانتقالية”.

التعليقات مغلقة.