هندسة الفوضى-اقلب الصفحة

هندسة الفوضى-اقلب الصفحة
  • 24 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

صديق الشم



 الثورة اكبر من الاسماء الرنانة ..واحلام الصغار ،الذين الى الآن لم يستوعبوا الدرس درس عصر ما نفع دروس خصوصية ..امس كان الدرس الأخير، وبرضوووا الثورة اكبر من تفاصيل مشهد ضئيل ،يتبارى فيه الآخر القليل (بصيصة ) الديك ..انتهت معركة مع الديوك ..نامل ان يركب المخلصون قطار الثورة او يتنحوا على الرصيف ..الوقت للعمل والقطار يشق طريقه الى غايات لا يدركها من يقف في عربة الفرملة ..لا احد يوقف الشباب اليانعين، والكنداكات..نحن الكبار علينا ان نفغر فاهاً ..ونشجع اللعبة الحلوة ..كل يوم إدهاش جديد.

وتركناهم في مفترق طرق ..اما الى صراط مستقيم نحو وطن يسع الجميع وأما ،..مكباً على وجهه..يتخطفه شذاذ (الآفاق )..وأصحاب الغرض ،من المنتفعين، من مال ،وسلطة سرقت من شعب عظيم..الآن يخيم عليهم ظلام الحقيقة.. وليته ظلام غطى على مساوئهم ..مازال بعضهم في غيهم يسدرون، والوطن ماشي ..كل يوم الشعب والشباب والكنداكات يقولوا ليهم انتهى الدرس ،وماهم بمنتهون..ما علينا ان ننظر الى ساقط في الطريق، بعد الآن.
والآن حصحص الحق وازدادت (الثورة)..كيل بعير من غير مفاصلة اخوة يوسف عليه السلام ..انتهي زمن المفاصلة وقد قُد قميصهم من دبر ..والسجن احب إليكم ان امتثلتم قول الأنبياء ..تطهير لمن أراد ..لقد كانت ثلاثين سنة كبيسة (يابسات )..بلا دأب ..رأينا فيها ما دفعنا (ثورة)..وكان من المفترض ان يخجلكم (استحياءاً)..(فالحياء والإيمان مقرونان فأن سقط احداهما سقط الآخر) ..كما هدانا اليه خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ،ارجعوا للشعب حقه فساد (ثلاثين عاماً) لمن سرق..ولا تحاصصوا في ثلاثة ..اشهر ..تحللوا لمن سرق من مال اهلكم ووطنكم قبل ان تهلكوا،لا تتضجروا مننا أسميتموه تمكيناً نحن نسميه (تطهيراً) وهو لكم اقوم لو تعقلون قبل ان تطالكم العدالة السماوية..عندها ستقفون أمام مليك مقتدر ويقف اكثر من أربعين مليون مظلوم ..تسببتم في موت مريض سرقت جرعة دواءه..

وقصرتم في خدماتهم طرقاً وتعليماً ..وصحة..لا تحاولوا ان تلتفوا بإنجاز ..اي انجاز تفتخرون به وقد خبرنا الدول والبلدان ونهضتهم ..لا تفرحوا بحكومة شوارع ..انظروا حولكم من يحبون اوطانهم ماذا فعلوا من اجل تطويرها..تحضرون قصة البكوش رئيس وزراء الأسبق بعد ان اختلف مع رئيس الدولة.. عندما احتفلت الدولة بما اسماه النهر العظيم ودعا الية رؤساء وحشد له .. قال البكوشي ان مثل ذلك ببيضة الدجاجة ..فالدجاجة تملأ الارض ضجيجاً عندما تضع بيضة واحدة..بيضة واحدة ..وصياح يزعج الجيران ..وهي لا تدري(الدجاجة)..ان هناك سمكة تضع ملايين البيض في قاع البحر ولا نسمع لها صوت..الثورة كذلك لن تسمعوا لنا بعد ان انتهى الدرس صوتاً ..ستشاهدون فعلاً بدون ضجيج . لن نتشفى بعد الآن منكم سوف يقعدنا ذلك عن اداء الواجب تجاه الوطن ..التشفي كان مرحلة لإلجام السُن لم تقرأ الدرس بعد ،اوتجاهلت الأسطر . ماعاد الوقت للالتفات الى الصغائر لقد استوت على الجودي!؟

الوسوم -صديق-الشم

التعليقات مغلقة.