“الشيوعي” ببريطانيا ينعى فقيد الواجب حافظ جلال

“الشيوعي” ببريطانيا ينعى فقيد الواجب حافظ جلال
حافظ جلال
  • 11 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

نعى الحزب الشيوعي السوداني بالمملكة المتحدة وآيرلندا الجمعة (10 أبريل 2020م) حافظ جلال أحد العاملين في الصفوف الأمامية في القطاع الطبي في بريطانيا، وتوفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا لمخالطته المرضى، وقال الحزب في عزائه: “فقدنا في بريطانيا بطلاً آخر من العاملين في الحقل الطبي، ليلحق بالطبيبين اللذين ترجلا وهما يتصديان لعلاج المصابين بالوباء اللعين، د. الطيار ود. حوراني، وإذ نعزي أنفسنا وأسرهم وزملاءهم المنتشرين في كل أرجاء المعمورة، نرسل أسمى آيات التقدير لزملائهم الأطباء والممرضين وكل العمال في مجالات المهن الطبية والصحية بأرض الوطن، ونشدّ من أزرهم”.

ورفع الحزب أحر التعازي والمواساة لزوجته أماني عبدالغني وعيالهما، ولإخواته وإخوانه ولذويهم؛ كما عزى السودانيين ببريطانيا، ولاسيما معارفه وأصدقاءه.

وقال الحزب عن الفقيد: “عرف الناس حافظاً بروحه الجذلة ومرحه، مثلما عرفوا قوة شكيمته في مواجهة تحديات الحياة، التي اقتحمها مجوّداً كل مهنة طرقها، مُعلياً قيمة العمل كأثمن فضيلة تميّز الإنسان، متنقلاً بين المهن عاملاً وفنيا ماهرا متعدد المواهب، إلى أن انتهى به المطاف إلى الخدمة الطبية في سيارات الإسعاف، حيث أصيب بالفيروس القاتل.
سيحفظ تاريخ السودانيين في لندن لحافظ أنه وأسرة والده ووالدته، كانوا عوناً لكثير من المهاجرين، باسطين استعدادهم للإسهام في استقرارهم ومخفّفين عليهم وحشة الغربة في أيامها الأولى بأنسٍ واحتضان أسري حميم”.

التعليقات مغلقة.