عندما وقفت الخرطوم عارية

عندما وقفت الخرطوم عارية
  • 30 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري

الحظر الصحي المطبق حاليا في ولاية الخرطوم ورغم ان نسبة التطبيق حسب مشاهداتي اليومية لا تتعدى 50% .

ورغم الارتفاع اليومي في عدد المصابين والمتوفين ولكننا حتى الان لم نعطي الامر ما يستحقه من اهتمام لدرجة اننا عندما يموت احدنا بالكورونا خارج الوطن نقيم له سرادقا ضخما في الخرطوم يحضره المئات ليختموا قراءة القرأن الكريم ويتناولوا الافطار الجماعي كما حدث في احدى مناطق شمال الخرطوم .

اعود لاصل المقال ورغم عدم التطبيق الجيد للحظر الا ان هذه النسبة المتواضعة للحظر كشفت لنا سواءات الخرطوم بطريقة بشعه .. كل هذه الاكوام وجبال النفايات والقاذورات كانت مختفية خلف زحام السيارات والناس !!

ظهرت الخرطوم على حقيقتها المرعبة والله لم اكن اتخيل اننا نعيش وسط اكوام الاوساخ بهذا الشكل المقزز .
دعونا نقولها بكل صدق ..نحن نعيش في اوسخ مدينة في العالم وسوف تسقط كل نظريات العلاج وكل مجاهدات وكفاح وزير الصحة الهمام دكتور أكرم لمحاربة الكورونا والملاريا والتايفويد والكوليرا .. كلها ستغرق وسط اكوام الزبالة التي نعيش فوقها وكلها ستفشل !!!

اسابيع قليلة من الان وسيدخل فصل الخريف والامطار وسنتفاجأ كلنا اننا وسط مستنقع قذر ومن كتب له الله النجاة من الكورونا فسيجد نفسه مصابا بالملاريا او التايفويد في افضل الاحوال وفي اسوأها سيتم جلدنا بالكوليرا .

صدقوني انا لا اضخم الموضوع ولا اعطيه اكثر مما يستحق ولكننا مواجهون بكوارث صحية قادمة اذا تركنا امر نظافة عاصمتنا بهذا المستوى المخيف . انشغال حكومتنا بالبنزين والغاز والخبز والكورونا يجب ان لا ينسيها حل هذه القنبلة الموقوتة والتي قد تنفجر في اي لحظة .

اندهشت اليوم عندما سمعت في الاخبار ان المدير التنفيذي الجديد لمحلية الخرطوم قام بإقالة مدير النظافة ومصدر الدهشة ليس في الاقالة بل في وجود وظيفة اسمها مدير نظافة في محلية الخرطوم وهي تبدو بهذا المستوى المخجل من النظافة .

ارسل نداءا عاجلا لوالي الخرطوم المكلف بتعيين كنداكات في وظائف مدراء النظافة في محليات الخرطوم السبعة .. الرجال فشلوا فشلا ذريعا في هذا المنصب الخطير والحساس وان يتم تعيين الجنس اللطيف فقط في هذه الوظائف .. هن ادرى من الرجال في النظافة وانا على ثقة انهن سينجحن وفي مقدورهن اعادة الخرطوم لسابق عهدها من حيث النظافة والجمال وكما يقال ( اعطي العيش لخبازه )

اتمنى صادقا ان يستجيب السيد والي الخرطوم المكلف لهذا النداء ويترك موضوع النظافة لكنداكاتنا وسترى الفرق في فترة وجيزة .

حمى الله وطننا من الكورونا ومن الاوساخ والنفايات

الوسوم رمزي-المصري

التعليقات مغلقة.