السودان يصدر 20 طن لحوم مذبوحة إلى السعودية

السودان يصدر 20 طن لحوم مذبوحة إلى السعودية
  • 10 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

كشفت مصادر مطلعة عن تصدير شحنة لحوم طازة ومبردة من اللحوم السودانية تقدر بـ(20) طن لحوم مذبوحة تمت بمسلخ الكدور لتصديرها إلى المملكة العربية السعودية اليوم السبت (9 مايو 2020م)عبر مطار الخرطوم، وفق الاشتراطات العالمية.

وقال وزير الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور علم الدين عبد الله أبشرمعلقاً على الحدث غير المسبوق : “هذه الخطوة إستراتيجية وفق توجه الدولة بإدخال سلسلة القيمة المضافة للمنتجات السودانية”.

 وتاتي هذه الشحنة ضمن أنشطة شركة الاتجاهات لتنمية صادرات الٳنتاج الحيواني، وبسلسلة القيم المضافة.

وحضر ضربة البداية – حسب سونا – كل من وزير الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور علم الدين عبد الله أبشر والسفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر ومدير شركة الإتجاهات المتعددة الدكتور أحمد عوض بجانب عدد من كبار الشخصيات والمصدرين والمستوردين بقطاع الإنتاج  للثروة الحيوانية، إضافة إلى الأجهزة الاعلامية المختلفة.

 وأشاد الوزير بالجهود المقدرة لمنظومة الصناعات الدفاعية وشركة الاتجاهات المتعددة في  تصدير أول شحنة من  اللحوم الحمراء  السودانية للمملكة العربية السعودية، منوهاً إلى أن هذه الخطوة إستراتيجية وفق توجه الدولة بإدخال سلسلة القيمة المضافة للمنتجات السودانية، شاكراً كافة الجهات التي ساهمت في إنجاز هذا العمل الإستراتيجي.


وأشار الوزير إلى الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها شركة الاتجاهات المتعددة المتمثلة في مسلخ الكدرو الحديث  الذي يعدّ من  أكبر المسالخ في الشرق الاوسط، بجانب امتلاك الشركة مزرعة ضخمة ومتطورة ومتخصصة في الإنتاج الحيواني.

وأثني الوزير على نوعية اللحوم الحمراء السودانية، حيث تعلف الماشية السودانية  في مراع طبيعية لا توجد بها اي مواد إضافية أو كيماوية.

ورأى سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم علي بن حسن جعفر تدشين أول شحنة لصادر اللحوم السودانية الى المملكة العربية السعودية مرحلة جديدة فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين”، مشيراً الى أن  المجال الاقتصادي الاستراتيجي بين المملكة والسودان يسعي إلى تنمية وتشجيع أهم قطاعات الاقتصاد .

وكشف السفيرعن موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية بتدشين الدفعة الأولى لتنمية وتشجيع صادرات اللحوم للملكة، و قال إن هذه الخطوة إستراتيجية ومهمة تعزز من العلاقات الاقتصادية بين البلدين؛  للمساهمة فى سد الفجوة للامن الغذائي العربي، الذى تشجعه المملكة  للاستفادة من الميزة النسبية المتوافرة لدي السودان.

وأكد مدير شركة الاتجاهات المتعددة الدكتور أحمد عوض أن تصدير اللحوم السودانية في شكل سلسلة القيمة هو “نتاج لعمل كبير من ادارة الشركة”.

 وقال إنه سبق للشركة أن صدرت الى مصر منذ خمس سنوات، كاشفاً عن تعاقدات مع الحكومة المصرية لتصدير اللحوم السودانية لمصر.

وأضاف أن الشركة فتحت اتجاهات متعددة  فى دول الخليج العربي، التي يصدر لها السودان كميات مقدرة من اللحوم.

وأشار أحمد عوض أن الشركة اهتمت بالدخول الى السوق السعودي، وأضاف قائلاً: “نشهد اليوم تدشين الدفعة الاولى من اللحوم السودانية التي تبلغ 20 طن للمملكة العربية السعودية وصولاً إلى 50 ألف طن بنهاية هذا العام”.


وأثني على جهود وزارة الثروة الحيوانية لدعمها المتواصل والسفارة السعودية واتحاد الغرف التجارية.


التعليقات مغلقة.