هندسة الفوضى-الخرطوم في فتيل (الخواجا)!؟

هندسة الفوضى-الخرطوم في فتيل (الخواجا)!؟
  • 17 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

صديق الشم


خواجا مسح مكياج عاصمة اللاءات الثلاثة، ‏في فيديو استمر لمدة (9 ) دقائق‏‏ ،اثارت ضجة هزت اركان الفيسبوك ، ووسائل التواصل الاجتماعي ،حققت نسبة مشاهدة خيالية، بلغت اكثر من (١٨٠) الف مشاهد ، حتى امس وأكثر من خمسةالف شير ،وثلاثة الف أعجاب ومشاعر متعددة (٣.٣k)، اغلبها الحزن والاستنكار !؟ ده غير الواتس )الأخضر وصويحباته.
‼️الخواجا قاعد في راس قوقل (ماب )وعاس الخرطوم عواسة ،كأنه سواق رقشة ما حصل دخل بزقاق مقفول ، والغريبة بداية الفيديو قال هو زهجان.. عايز يتجول في العالم عبر قوقل ،خبط عشواء طلعت ليه صورة غلاف برج الفاتح ،وفيها النيل بيلمع ، وقارن الخرطوم بإحدي المدن الأمريكية في (صحراء )،وتعال شوف وعينيك ما تشوف إلا النور .
‼️

الخواجا ..اصابنا في مقتل وسلقنا بالسنة حداد..جلد احياء العاصمة واحد تلو الآخر ..جميعها كانت عارية وكشفت عن ساق و(بطان ).. أدمى مقلة (الأسد)،والنيل دائماً ..يغسل خيبات حكامنا وألوان المساحيق والنزيف والزيف بعيداً، ويكشف عورة (٣٠) سنة كبيسة.
‼️‼️حديث (الخواجا) أعقبه حوار اتخذ كل أشكال (الدراما)، يصلح ليكون رواية لمأساة ثلاثة عقود من العذاب المتواصل ،والعزة بالإثم ، نستعرض في عينة عشوائية جملة من التعليقات ،”يعني نحن في كوكب الأرض ده مافي” ! ده مسح بينا الأرض ،ختانا في فتيل،ليهم الدنيا، شينه وعاجباني.
” نحن لسنا متخلفين كما يظن الخواجا، بس هناك حكومة فاسدة اهتمت بالموالين ، وبناياته ،ومدارس ابناءهم ، لكن صبراً ستعود بلادنا جنة الله في الأرض،واحد من الأقاليم ،علق
“والله يا ناس الخرطوم اليشوف فلسفتكم ده ما يشوفكم من فوق..بصورة جادة ”
“والغريبة بعض أسعار المنازل في الحتات الهبشا الخواجا، يمكن يوصل لنصف مليون دولار” AlSunni’s post
لكن حجم التفاؤل من الشباب والكنداكات، فاق التصور ..من شاكلة وطنا نعلي شانه، وحنبنيهو ،وهي مفردات تكررت كثيراً ، غطت على قبح تهكم وسخرية الخواجا ، اتبعتها الكنداكات باستهجان، كرر يايما،واجي..سجمي!
نأمل ان تتجه حكومة لتهيئة البلاد والعباد ،لنهضة شاملة ومستدامة.

الوسوم -صديق-الشم

التعليقات مغلقة.