لدى لقائه ممثلي “نب دسي” الزراعية بالشمالية.. د. حريكة: فكرة الشركة في اجتذاب مدخرات أبناء المنطقة المغتربين نموذج يحتذى

لدى لقائه ممثلي “نب دسي” الزراعية بالشمالية.. د. حريكة: فكرة الشركة في اجتذاب مدخرات أبناء المنطقة المغتربين نموذج يحتذى
  • 06 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

استقبل لمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور آدم حريكة بمكتبه برئاسة الوزراء صباح االأربعاء (5 أغسطس 2020م) وفد «نب دسي»، وهي شركة مساهمة زراعية بالولاية الشمالية، بحضور كل من كبير المستشارين لرئيس الوزراء الشيخ خضر، ووزير الزراعة المكلف عبد القادر التركاوي.

استمع الدكتور حريكة إلى شرح واف من خلال ممثلي الشركة، وهما: رئيس اللجنة الفنية الدكتور سيف الدين فقير ، وعضو اللجنة التنفيذية العليا للمشروع محمود عابدين، اللذين عرفا بالأهداف الرئيسة للشركة التي تزيد رأسمالها على 50 مليار جنيه (بالقديم) وما يقارب 1500 مؤسس.

أوضحت الشركة من خلال ممثليها استهدافها تطوير وتنمية منطقة المحس من خلال إقامة مشروع زراعي عملاق على أراضي الحجز الحكومي الخصبة يسهم في جعل المنطقة جاذبة للعودة الطوعية.

وأبدى المستشار الاقتصادي إعجابه بفكرة جذب مدخرات المغتربين من أبناء المحس لصالح المشروع، والاستعانة بالقدرات والخبرات البشرية من أبناء المنطقة، وقال: “فكرة ضخ مدخرات المغتربين ضمن القنوات الإنتاجية، وتشجيع المواطنين على العودة إلى مناطقهم، يمكن ان تكون أنموذجاّ يحتذى في كافة مناطق السودان”، مشيراّ إلى أنها أفكار جديدة تستحق المؤازرة.

وأكد الشيخ الخضر ضرورة الشروع في الخطوات الأولية من أرض الواقع في الولاية الشمالية، فيما أبدى معالي وزير الزراعة المكلف استعداده لدعم المشروع من خلال توفير دراسة الجدوى المتاحة لبعض الأراضي الزراعية في المنطقة.

وأعرب الدكتور سيف عن شكره لكل من كبير مستشاري رئيس الوزراء، والمستشار الاقتصادي الدكتور حريكة، ووزير الزراعة المكلف على حسن الاستقبال، وما ابدوه من دعم لشركة «نب دسي»، بوصفها مشروعاً واعداً في منطقة المحس بالولاية الشمالية.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.